السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استغرقي في التفاصيل.. كيف تجعلين إجازتك هذا الصيف سعيدة

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 09:40 ص
كيف تجعلى اجازتك
كيف تجعلى اجازتك هذا الصيف سعيدة

الإجازة الصيفية هي الوقت الذي تنتظره كل امرأة من أجل الخلود للراحة، والاستمتاع بالوقت بعيدا عن العمل وضغوطه، وحتى يمكنها استكمال عملها بطاقة متجددة، ولإيجاد وقتا لنفسها، وإن كانت متزوجة تحاول الاستمتاع مع زوجها وأفراد أسرتها، ولكن احيانا تشعر بأنها مجهدة ومنهكة ولا تستطيع إيجاد الحل لمواجهة هذا الشعور.

لتتعلمي الاستمتاع بإجازتك، ولتكون وسيلة لتجديد طاقتك وتكون اجازة سعيدة، نقدم لكي العديد من الطرق التي تساعدك فى محاولة قضاء إجازة سعيدة ومفيدة، وفقا لما نشرته مجلة livehappy الأمريكية.

كوني متحمسة

لستِ مضطرة إلى امتلاك الكثير من المال أو الوقت لتحقيق أقصى استفادة من الإجازة، تواجه أدمغتنا مشكلة في معرفة الفرق بين التصور والتجربة الفعلية، وبالتالي ، إذا كنت ترغبين في الحصول على فوائد من الإجازة حتى قبل شهور منها ، فابدئى في الحلم بالتفاصيل الآن، والمفتاح في الخصوصية.
سواء كنت ستقضين إجازتك فى مكان سبق لك الذهاب إليه، أو مكان جديد أو تبقى بالقرب من المنزل ، ابحثى عن بعض الأشياء التي تجعلك متحمسًة في وقت مبكر وتخيليها: الذهاب مع والدتك او اسرتك واولادك للتنزه بالقرب من منزل طفولتك ، ، أو مشاهدة افلامك المفضلة، يمكن أن يؤدي هذا "المذاق الاستباقي" إلى زيادة السعادة بشكل كبير، إذا كنت ستصطحبى أطفالك ، اقضِى الوقت في مساعدتهم على تصور الرحلة أيضًا.

السعادة في التفاصيل

إذا كنتِ تُخططين للذهاب الى مصيف، فالجانب الأكثر إرهاقًا في السفر هو معرفة التفاصيل: عدم اليقين في السفر ، والنقل ، وعدم الإلمام بالموقع، للتغلب على هذه العقبات ، ضع خطة للفنادق هناك وأماكن التنزه هناك قبل أكثر من شهر واحد، (إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، اسألى الأصدقاء الذين ذهبوا إلى وجهتك أو وكلاء السفر أو شركات الرحلات المحلية.).


مددى عطلتك

السعادة هي اختيار، وانتى فى عطلة، نصيحتنا القائمة على البحث هي أن تأخذى إجازتك كاملة.. فإن أخذ إجازة مفيد لحياتك المهنية!

احتفلي وتذوقي

يمكنك تجديد المشاعر الإيجابية من الرحلة من خلال الاستمتاع بذكرياتك الجميلة.. غالبًا ما نتذكر أحد الأجزاء المفضلة لدينا من عطلتنا بعد أيام أو أسابيع من انتهائها، وذلك حينما ننظم صورنا ونجمع عائلتنا فى غرفة المعيشة لنظهر لهم تفاصيل رحلتنا، ففي تذكرها يحصل عقلك على فرصة لإعادة إحيائها، بالإضافة إلى ذلك ، فإن مثل هذه اللقاءات تعزز التواصل الاجتماعي ، والتي تعد أكبر مؤشر على السعادة على المدى الطويل. لذا ، قومى بتجميع عدد قليل من الأصدقاء ، وجمع أفضل الصور والتذكارات واستمتعى .
إذا لم يكن لديك أي إجازات مخططة ، خذى بعض الوقت لتذكر رحلة رائعة من الماضي، تدربى على الامتنان واعترفى به لخططك كل يوم ، بدءًا من شهر قبل إجازتك.. إذا لم تحزمى امتنانك وعقليتك الإيجابية ، فلن تجعلك أي وجهة سعيدة. ولكن إذا كنت تبحثين عن الإيجابيات ، فستجديها في كل مكان تسافرى إليه.

ads