الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل الزيوت والخلطات الطبيعية للحصول على شعر ناعم كـ«الحرير»

السبت 22/مايو/2021 - 12:59 م
 زيوت لتنعيم الشعر
زيوت لتنعيم الشعر

تعاني بعض السيدات من تلف الشعر أو تكسيره وفقدانه، كما تعاني بعضهن من«هيش الشعر» وجفافه، ووجود قشرة بفروة الرأس، وبعضهن لا يفضلن اللجوء لاستخدام الشامبو أو الزيوت التي تحتوي على مواد كيميائية باعتبارها ضارة بالشعر، لكنهن لا يعرفن أفضل الخلطات الطبيعية للحصول على شعر ناعم كـ«الحرير».
بوابة «هير نيوز»، تقدم أفضل الزيوت والخلطات الطبيعية للحصول على شعر ناعم كـ« الحرير»، من خلال الدكتورة شهلاء عبد الرحيم، متخصصة في العلاج بالأعشاب الطبيعية.

خلطة من مجموعة زيوت لتنعيم الشعر

المكونات

- ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
-ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
-ملعقة كبيرة من زيت السمسم.
-صفار بيضة واحدة أو على حسب طول الشعر.
-نصف كوب من ماء الأرز.

المكونات

اخلطي جيدًا صفار البيض في الخلاط الكهربائي، من ثم أضيفي إليه زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت جوز الهند وماء الأرز، استمري في الخلط الى أن تتجانس المكوّنات مع بعضها البعض، طبقي الوصفة على شعرك بالتساوي، من جذوره وحتى أطرافه، اتركي الخلطة على شعرك مدة ساعة كاملة، اغسلي شعرك، وستلاحظين النتيجة على الفور.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون مغذي قادر على اختراق جذع الشعرة وترطيبها بشكل أكثر فعاليّة من الزيوت الأخرى، إذا كنت تستخدمين زيت بِكر ممتاز، سينال شعرك فيتامين E والأحماض الدهنيّة الأحادية غير المشبّعة والتي تلعب دورًا مهمًا في تعزيز نمو الشعر، سخنيه وقومي بتدليك الزيت الدافئ على فروة الرأس والشعر حتى الأطراف، يترك لمدة 30 إلى 45 دقيقة، ويغسل شعرك بشامبو مناسب.

‏زيت جوز الهند

يعتبر من أفضل الزيوت للشعر، إذ يخترق الشعرة بشكل جيد ويمنع فقدان ترطيبه عن طريق حبسه داخله، حيث إن حمض اللوريك في زيت جوز الهند الغني مضاد للفيروسات والبكتيريا والفطريات، ومنع التهابات فروة الرأس، دلّكي القليل من زيت جوز الهند الدافئ على فروة رأسك كل يوم، فهذا يساعد على ترطيب فروة الرأس ومنع القشرة والتهاب فروة الرأس.

زيت اللوز


يعتبر زيت اللوز الحلو قادرا على تنعيم أو تليين الشعر، فهو غني بفيتامينات D وE ومعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، زيت اللوز مرطب طبيعي لشعرك، يمنع جفافه وتحوّله إلى باهت، ضعي قليلًا من زيت اللوز لدقيقة في المايكرويف حتى يصبح دافئًا وافركيه بلطف على فروة رأسك، واتركيه لأطول فترة ممكنة - ويفضّل أن يبقى طوال الليل- ثم يغسل بشامبو لطيف.

زيت اللافندر

يتم استخدامه منذ فترة طويلة لخصائصه المحفّزة على الهدوء والاسترخاء، زيت اللافندر فعال، كما يزيد من الدورة الدمويّة في فروة الرأس وذو تأثير مضاد للجراثيم، يحافظ على فروة الرأس من الالتهابات، ويحسّن صحة شعرك، يخلط قليل من زيت اللافندر مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ويتم تطبيقه يوميًّا على فروة رأسك.

زيت الخروع

يعمل زيت الخروع، المستخرج من بذور الخروع على تعزيز نمو الشعر بشكل ممتاز، ويعتبر حلًّا فعّالًا لخفّة الشعر، معظم هذه الفوائد هي نتيجة لمحتويات الزيت من الدهون الثلاثية وحمض رسينولايك المضاد للفطريات، والمضادّة للبكتيريا وخصائص مضادة للالتهابات وفيتامين E المضادة للأكسدة، يتم تدليك زيت الخروع على فروة الرأس وبالتساوي على الشعر أيضًا. يترك على الأقل ساعة أو ساعتين ثم يغسل الشعر بشامبو مناسب.

ads
ads