الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمهات يطالبن باستكمال الدراسة بنظام التعليم الهجين: "لازم عشان مصلحة الأولاد"

الجمعة 21/مايو/2021 - 11:42 ص
طلاب ابتدائي واعدادي
طلاب ابتدائي واعدادي هير نيوز

يعد التعليم من أكبر القطاعات التي تأثرت تأثرًا كبيرًا بفيروس كورونا المستجد، حيث إن هناك العديد من المدارس تم إغلاقها، وأصدرت وزارة التربية والتعليم عدة قرارات خاصة بمراحل التعليم المختلفة.

وجاء على رأس تلك القرارات إلغاء الدراسة وإقامة امتحانات مجمعة لسنوات النقل بدأ من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، فضلًا عن الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي.

وقررت أيضًا عقد امتحانات عادية ورقية للصفين الثالث الإعدادي والثانوية العامة في نهاية العام الدراسي، ولكن هناك قرار هو محور الاهتمام يخص المدارس الدولية ويعني باستكمال الدراسة "أون لاين"، بداية من شهر يونيو المقبل.

إقرأ أيضا
5 معلومات عن التعليم الهجين بالجامعات أبرزها تقليل الكثافة داخل المدرجات


واستطلعت "هير نيوز" آراء الأمهات حول عودة الدراسة بنظام الـ"أون لاين".
وقالت سحر عبد الجميد، أم لطالبين بالصفين الثاني الإعدادي والرابع الابتدائي في إحدى المدارس الدولية، إنها تفضل تقسيم الطلبة في المدارس بنظام الهجين إلى مجموعات، وذلك حتى يتم تفادي التجمع، مضيفة: "المفروض العيال يرجعوا بس يبقى كل مجموعة في فترة مختلفة، يعني كل 10 طلاب في فصل، وفترات صباحية وميد نايت، ومسائية".

وتابعت سهير، أنها لا تفضل استمرار جلوس الطلبة أون لاين، ولكن يجب اتباع نظام الهجين، وذلك لتحقيق أكبر استفادة للطلبة: "نظام الأون لاين مش مفيد، لازم الأولاد يرجعوا المدارس تاني عشان التفاعل".

من جانبها أشارت مروة محمود، إلى أنه لابد من اتباع الإجراءات الاحترازية مع الأبناء قبل ذهابهم إلى المدرسة من ارتداء الكمامة بالإضافة إلى التعقيم الدائم، بالإضافة إلى توفير إجراءات حازمة داخل المدرسة للوقاية من كورونا.

ads