السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هذه الطرق تخبرك.. علامات فساد الطعام

الخميس 20/مايو/2021 - 12:39 م
 علامات فساد الطعام
علامات فساد الطعام

بقدر ما نكره إهدار وجبة جيدة مطبوخة في المنزل، فإننا في بعض الأحيان نضطر إلى التخلي عن طعامنا... بسبب ما أصابه من فساد.

فيما يلي عدد قليل من الطرق السهلة لتحديد الطعام الذي أصابه العفن ونال منه الفساد، وذلك حسب ما ذكر موقع Tasteofhome

يعد البصر والشم واللمس طرقًا سهلة لمعرفة ما إذا كان الطعام قد تعرض للتلف، لذا تحققى من أطباقك بحثًا عن واحدة أو أكثر من علامات التلف هذه:

ملمس الطعام

إذا شعرتِ بلحوم الغداء والشواء بملمسها أو كان لها لمعان غريب ولامع، فقد حان الوقت للتخلص منها.. يمكن أن يقع الخضار فريسة لذلك أيضًا إذا كانت سلطتك تبدو رطبة، فقد تجاوزت أوانها ولا ينبغي تناولها.

عفن مرئي

على الرغم من أنه ليس من الجميل النظر إلي العفن، إلا أن هو أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كانت بقايا طعامك قد شهدت انتهاء لصلاحيتها، والعفن مخادع يمكن أن يختبئ في قاع الحافظة أو البرطمانات الزجاجية.


طعام شاحب

بعض الأطعمة، سيتغير لونها بشكل طبيعي عند تعرضها للهواء، ولكن إذا أصبحت الأطباق التي كانت زاهية في السابق شاحبة، فقد حان الوقت لنقول لها وداعًا.

رائحة كريهة غير تقليدية

إنها ليست الطريقة الأكثر متعة لمعرفة ما إذا كان الطعام سيئًا، ولكن إذا كان كل شيء يبدو على ما يرام وما زلت غير متأكد، فاستنشقه.. إذا كانت رائحتها زنخة أو نفاذة، أو أسوأ مما كانت عليه عندما وضعتيها في الثلاجة، فمن الأفضل عدم المخاطرة.

المظهر الخارجي

إذا لم يظهر أي شيء على ما يرام ولكن لا تزال لديك شكوك، يمكنك التحقق من قوام الطعام، إذا كان من السهل إنتاج تكتلات أو اندمجت المعكرونة المتبقية معًا، فيجب عليك التخلص منها.
كثيرا ما تخطئ في جانب السلامة عند تحديد ما إذا كان طعامك فاسدًا... نضع هذا الشعار البسيط في الاعتبار: "عندما تكونى في شك، تخلصي منه".

ads
ads