الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تفرقي بين الطفل الشقي والمصاب بـ"ADHD"؟.. طبيبة تجيب | فيديو

الأربعاء 19/مايو/2021 - 12:06 م
 الطفل الشقي والمصاب
الطفل الشقي والمصاب بـ"ADHD"؟

تحدثت الدكتورة رنا أشرف، إخصائي الطب النفسي، عن مرض ADHD""، والذي يصيب الأطفال، قائلة: إنه نوع من اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط، وأنه حالة مزمنة تصيب ملايين الأطفال.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "جروب الماميز"، أن إصابة الأطفال باضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط يرجع إلى فقدان الثقة بالنفس، والعلاقات المضطربة، وضعف الأداء في المدرسة.

وأوضحت: "أحيانا تقل الأعراض في بعض الأحيان مع التقدم فى العمر، وعلى الأم زيارة الطبيب فى حالة ظهور علامات اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط لدى الطفل".


وواصلت: "يكون غالبية الأطفال الأصحاء غير يقظين، ويعانون من نشاط زائد، أو عدم الانتباه بين الحين والآخر، أو قد يعاني الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة من قصر فترة الانتباه، ويكونون غير قادرين على الالتزام بأداء نشاط واحد لمدة طويلة، وهو أمر نموذجي، وحتى في الأطفال الأكبر سنا، والمراهقين، فإن فترة الانتباه تعتمد على مستوى الاهتمام".
ولفتت إلى أن بعض الأطفال يعانون بشكل طبيعى من مستوى نشاط أعلى مقارنة بغيرهم ،وهنا لا ينبغي تصنيف الأطفال بأنهم يعانون من اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط بسبب اختلافهم عن أصدقائهم أو إخوانهم.

ads