الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ«ست البيت» في نهاية اليوم.. 3 حيل بسيطة لـ ليلة نوم هادئة

الخميس 20/مايو/2021 - 03:29 ص
هير نيوز

كل ست بيت تشكو في نهاية يومها من شعورها بالإجهاد الشديد، فطوال اليوم تنجز في مهام متعددة، ما بين تحضير الوجبات المختلفة، وتنظيف البيت، وترتيب المطبخ، وتلبية طلبات الأبناء، والزوج، مما يجعلها في نهاية اليوم تصاب بحالة من الإجهاد الشديد، ولا تجد متسعا من الوقت للراحة، الأمر الذي قد يؤثر على قدرتها على النوم العميق الهادئ.

يؤكد الدكتور أحمد فهمي استشاري الطب النفسي، أن كل امرأة تحتاج إلى التخلص من هموم وضغوط اليوم قبل الذهاب إلى السرير للنوم، وذلك حتى تنفض أكبر قدر من الطاقة السلبية، مما يجعلها تنعم بليلة نوم هادئة.

يقدم الدكتور "فهمي" روشتة التخلص من هموم وضغوط اليوم، للاستمتاع بنوم هادئ، وبالتالي الاستمتاع في اليوم التالي بحالة من النشاط والحيوية، وذلك من خلال اتباع بعض العادات الصحية البسيطة، والتي يفضل الانتظام في عملها يوميا قبل النوم.

رياضة التأمل
تعد رياضة التأمل من الرياضات الروحية القديمة، والتي يمكنك ممارستها في أي مكان هادىء في البيت.

فيمكنك الدخول إلى غرفتك، ولتستمتعي بجلسة تأمل تخلصك من طاقة اليوم السلبية، وتمنحك شعور بالراحة النفسية والاسترخاء.

ويمكنك الدخول على مواقع الفيديو لمعرفة تفاصيل ممارسة رياضة التأمل، والاستماع لإحدى المقطوعات الموسيقية الخاصة بهذه الرياضة.

اقرأ أيضًا..

ممارسة رياضة المشي
رياضة المشي من أفضل الرياضات وأبسطها على الإطلاق، وهو ما أكدته الكثير من الدراسات، فهي تساعد على الهضم الجيد لوجبة العشاء، وتحسن عمل الدورة الدموية في الجسم كله، وتساعد على إفراز هرمون السعادة.

كوب دافئ من الحليب
قبل ذهابك للنوم احرصي على شرب كوب من الحليب الدافئ، فهو يساعد على الاسترخاء، ويعمل كمهديء طبيعي للأعصاب، ويساعد على النوم الهاديء.

ads