السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نزلت تشتري مشروبات.. الداخلية تعيد طفلين لأمهما داخل قطار الإسكندرية

الخميس 06/مايو/2021 - 12:19 م
هير نيوز

تمكنت الخدمات الأمنية بسكك حديد بنها من العثور على طفلين بقطار القاهرة الإسكندرية، وإعادتهما سالمين لوالدتهما.

تلقت أجهزة الأمنية بمحطة سكك حديد بنها بلاغ من إحدى السيدات بأنها أثناء وجودها على رصيف المحطة لشراء بعض المشروبات عقب نزولها من القطار المتجه من (القاهرة الإسكندرية) فوجئت بتحرك القطار وبداخله نجليها ولم تتمكن من اللحاق به.

على الفور تواصلت الخدمات الأمنية بالمحطة مع خدمات تأمين القطار، وتم العثور على الطفلين وتقديم الرعاية اللازمة لهما، وتسليمهما لوالدتهما، مع أخذ التعهد اللازم عليها بحسن رعايتهما، وقدمت المذكورة الشكر على جهود رجال الشرطة فى إعادة نجليها.

اقرأ أيضًا..


ووضع القانون المصرى، عقوبة إهمال الوالدين أو الزوج أو الزوجة للأسرة، العمدى، مما يتسبب فى وفاة الأطفال أو إصابتهم أو تعرضهم لأى مخاطر، وفرق بينه وبين الإهمال المعنوى وغير العمدى للأطفال، ويعد الطفل معرضًا للخطر إذا وجد فى حالة تهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها له.

أن القانون عدد حالات الخطر التى ممكن أن تصيب الصغار، ومنها إذا تعرض أمنه أو أخلاقة أو صحته أو حياته للخطر، إذا كانت ظروف تربيته في الأسرة للإهمال أو للإساءة أو العنف أو الاستغلال أو التشرد، إذا تخلى عنه الملتزم بالإنفاق عليه، وإذا حرم الطفل من التعليم الأساسى، بالإضافة أنه إذا وجد متسولًا، أو إذا لم يكن له محل إقامة مستقر أو كان يبيت عادة فى الطرقات.

كما أوضح قانون الطفل المصرى رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون 126 لسنة 2008، لم يجرم عقوبة إهمال الأسرة فى حق أطفالها، واكتفى فى مادته الثامنة بمعاقبة كل من يرتكب انتهاك فى حق الطفل بالحبس من 6 أشهر وحتى 3 سنوات، بغرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تجاوز خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، والمختص بالشأن الأسرى، فى حالة وفاة الطفل بسبب الإهمال الأسرى يحرر محضر إدارى، ويحفظ لمراعاة مشاعر الأب والأم الذين فقدا طفلهما، ولا يوجد مادة صريحة فى القانون تجرم إهمال الأسرة فى حق أطفالها.

ads