الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في 10 خطوات.. كيف تغيرين حياتك للأفضل

الخميس 06/مايو/2021 - 12:15 م
هير نيوز

من منا لا يتمنى أن يعيش حياة أفضل ويحاول أن يغير من نفسه ليكون أفضل شخص في كل شيء؟ ولكن هذا الفكر يراود الفتيات بشكل كبير جدًا عن الرجال، فيبحثن دائمًا عن الكمال أو أن تنال إعجاب الجميع سواء بمظهرها أو شخصيتها أو صفاتها أو نجاحاتها وفي الوقت نفسه تكون سعيدة دائمًا.

وناقشت مجلة "business insider" ذلك الفكر الذي تهتم به كل الفتيات، مقدمة عدة نصائح تساعدك في تغيير حياتك للأفضل وتحويل نقاط الضعف لقوة والحصول على السعادة التي تتمنيها.

كيف أغير حياتي للأفضل وأحول نقاط ضعفي لقوة؟


قالت "business insider"، إن المفتاح الحقيقي لجعل حياتك أفضل، هو العثور على ما يجعلك سعيدًا والقيام بكل ما يلزم للحصول على السعادة والاحتفاظ بها، وفيما يلي بعض الطرق لجعل حياتك أفضل:

1- قومي بفعل الأشياء التي تخافين منها، حتى تتخلصي من الخوف نهائيًا وتكون شخصيتك أقوى.

2- اقض الوقت مع الأشخاص الذين يجعلون حياتك أفضل، فالابتعاد عن الأشخاص التي تؤذي نفسيتك هو مكسب كبير لكي.

3- احصلي على يوم عطلة إذا احتجتِ ذلك في أي وقت وبدون سبب، فشعورك بالضغط والالتزام طوال الوقت أحيانًا يدمر نفسيتك.

4- اختاري هواية تكون ممتعة لكي وتقضي وقت فراغك بها لتشعري بسعادة، كما أن الهواية يجب أن تكون مفيدة لعقلك وتنمي شخصيتك.

5-قراءة الكتب من أهم الأشياء التي تساعدك على تغيير حياتك للأفضل وتحويل نقاط الضعف لقوة، ولكن يجب أن تستفيدي مما تقرأين.

اقرأ أيضًا..

6- لا تثقي في الناس من حولك دون التأكد من كونهم أشخاص أوفياء يستحقون تلك الثقة أم لا، حتى لا تتحول مشاعرك للكره والعدوانية تجاههم إذا تعرضتي للظلم.

7- افعلي شيئا يجعلك تشعرين بالإنجاز، أن ذلك من أهم ما يفعله الإنسان لنفسه أن يشعر بطعم النجاح والإنجاز حتى لو كان الثمن جهد كبير وتعب لكن في النهاية سوف تحصلين على ذلك الشعور الذي يجعلك تنسين كل التعب.

8-تخلصي من الأشخاص أو الأشياء التي لا تحتاجينها، تعتبر تلك الخطوة هامة جدا لتغيير حياتك للأفضل فأحيانًا تكون الأشخاص التي بلا فائدة في حياتنا من أكثر ما يرهقنا ويزعجنا في الحياة.

9- اتركي وظيفتك إذا كنتِ غير سعيدة بها، إن العمل في مكان لا تحبيه أو تشعرين بالضيق عند دخوله هو أسوأ عمل يمكن أن تقومي به، لكن من الأفضل ترك تلك الوظيفة والبحث عن أخرى تشعرين بالراحة والسعادة بها.

10- لا تأخذي كل شيء على محمل الجد، إن سرعة الغضب وعدم التهاون في أي شيء يجعلك تضغطين على أعصابك حتى يمكن أن تصابي ببعض الأمراض، فيجب أن تتعلمي الهدوء والصبر والتعامل مع الأمور بطريقة أبسط من ذلك.

ads