السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هتقضوا عيد الفطر فين؟.. فتيات: «مفيش احتفال يا روح ما بعدك روح»

الأربعاء 05/مايو/2021 - 11:19 م
عيد الفطر
عيد الفطر

مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك بالتزامن مع انتشار الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا أصبح الجميع قلقين من الإصابة بالعدوى، ويحاولون ابتكار أفكار جديدة للاحتفال بعيدًا عن مخاوف الإصابة.

هتقضوا عيد الفطر فين؟
وبعد استطلاع آراء الفتيات عن ترتيباتهن فيما يخص طريقة الاحتفال وقضاء أيام عيد الفطر، وجدنا الكثير من الآراء المتباينة بين الخوف من الإصابة بالعدوى والتزام المنزل وبعض المحاولات في الاستمتاع خارج المنزل ولكن مع اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية.

قالت "نورهان" التي تبلغ من العمر 27 عامًا وتعيش مع والدتها: "إن عيد الفطر من أجمل الأوقات التي كنا نقضيها في كل عام عن طريق تجمع العائلة كلها في منزلنا للاحتفال وتناول الغذاء معًا والحلوى من الكحك والبسكويت".

وتابعت: "في هذا العام أشعر بالخوف الشديد من عدوى فيروس كورونا خاصة على والدتي المُسنة؛ نظرًا لأنها مريضة بالسكري، فسوف أقضي العيد بداخل المنزل مع والدتي فقط دون استقبال أي زيارات وسوف نكتفي بمكالمات الفيديو فقط، وعلى الرغم من منع التجمعات إلا أننا سوف نشتري الكحك ونشعر بأجواء العيد حتى لو داخل المنزل وبكل بساطة في الاحتفال".

وأضافت: "يمكننا الذهاب في يوم العيد للاحتفال بالجلوس في أي مقهى على النيل أو في مكان مفتوح دون التعرض لعدوى فيروس كورونا عن طريق اتباع إجراءات الوقاية التي نتبعها طوال الوقت وليس في أيام العيد فقط، ولكن مع الالتزام بالمواعيد التي فرضتها الدولة والذهاب للمنزل قبل الساعة ٩ مساءً، فبذلك نكون احتفلنا بعيد الفطر والتزامنا الإجراءات الوقائية للحماية من العدوى في تلك الأيام العصيبة".

اقرأ أيضًا.. «عصفورين بحجر».. أفكار للاحتفال بعيد الزواج وعيد الفطر في وقت واحد


مفيش احتفال يا روح ما بعدك روح
والتقطت أطراف الحديث "سمر" قائلة: "إن عيد الفطر هذا العام سوف يكون مختلف بعض الشيء بسبب التزامنا بالوقاية من فيروس كورونا، ولكننا سوف نمنع استقبال الزيارات من العائلات في منزلنا كما لا نخرج للشوارع أو الكافيهات ونكتفي بالجلوس معًا في المنزل ومشاهدة التلفاز وتناول حلوى العيد، وندعو الله أن نتخلص من وباء فيروس كورونا وفي العام القادم نشعر بأجواء العيد المبهجة بشكل طبيعي".

واختتمت: "ياروح ما بعدك روح.. مش عاوزين العيد اللي هيكون فيه اخرتنا".

ads