الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تظن أن الحياة ملكها.. 5 علامات تكشف المرأة النرجسية

الأربعاء 05/مايو/2021 - 01:20 م
5 علامات تكشف المرأة
5 علامات تكشف المرأة النرجسية

النرجسية هي المرأة التي لا تحب سوى نفسها فقط، وترى نفسها فوق الجميع؛ فهي التي دائما تسعى بكل السبل إلى تهميش من حولها والتقليل من شأن الآخرين أيًّا كانوا حتى لو أقرب الناس إليها لا ترى فيمن حولها سوى عيوبهم، تشعر بلذة غريبة في رؤية الأُخريات ممن حولها، يتعذبن وتنجح في كشف عوراتهن، حيث تعد النساء النرجسيات من الشرائح المهمة في المجتمع، حيث إنهن يصنعن كما يقال في المتعارف بين الناس "شخصية فريدة"، تحمل طابعًا عدوانيا لمن حولها او تعرفه.
وتهتم هذه الشريحة من النساء بإظهار ما لديها من طابع فريد بشخصية لا تتعاطف كثيرا مع الآخرين.
وتستعرض "هير نيوز" أهم خصائص النساء النرجسيات على النحو التالي:

اقرأ أيضًا..


النرجسيات يتمتعن بإسقاط الآخرين

تستمتع المرأة النرجسية بشهوة إسقاط الآخرين عن طريق "الضرب من تحت الطربيزة"؛ فهي لا تستطيع أن توجه الضربات للآخرين في العلن بل تحتاج إلى التستر خلف أي شيء حتى تستطيع أن تصيب هدفها.

النرجسيات لا يرحمن الآخرين

تستطيع إصابة هدفها بسهولة، فضلا عن أنها بارعة في التمثيل والبراءة من تلوث يدها بأي فعل يسيء للآخرين رغم أنها من دبرت وخططت ونجحت في التنفيذ.
وتتجسد متعتها في إفساد العلاقات بين الأحباب والأصدقاء، حيث إنها لا تشعر بالراحة حينما ترى صديقتها أو حنى صديقها يقيم علاقة طيبة وسليمة مع غيرها.

تحرض الأصدقاء على بعضهن البعض

لا تكتفي بالتمثيل وإفساد العلاقات، ولكنها تكمل مسيرتها الشيطانية في تحريض الأصدقاء على بعضهن البعض.

تتمتع بجمال فريد

تتمتع المرأة النرجسية بشخصية فريدة تظن في مقدور نفسها أن جمالها لا يضاهيه جمال قط؛ لذا دائمًا ما تؤكد لنفسها قبل الآخرين أن الصفات التي تتمتع بها لا تنفع الآخرين فهي وجدت من أجلها فقط.
 

العظمة والفخر بالنفس أساس شخصية المرأة النرجسية

تستحوذ المرأة النرجسية على نصيب كبير من الغرور والعظمة؛ لذا فهي تفضل الاستحواذ على الأشياء التي تظن أنها ذات قيمة عالية.

الكلمات المفتاحية
ads