الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد طلاقها .. ميليندا جيتس شريكة كفاح الملياردير ومن أقوى 100 امرأة في العالم

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 12:11 ص
هير نيوز

تفاجأ الجميع بإعلان بيل وميليندا جيتس الطلاق بعد 27 عامًا من الزواج.

ميلندا جيتس

وقبل عامين فقط كشفت ميلندا جيتس عن أحد أهم أسرار نجاح زواجها من الملياردير بيل، الذي استمر 25 عاما موضحة انه كانت هناك بعض الأيام الصعبة للغاية في زواجهما عندما واجه جيتس مشكلة في اتخاذ قرار بشأن الزواج، وتحقيق التوازن الصحيح بين العمل والحياة الأسرية.


وفي كتابها الجديد، تقدم ميلندا للقراء لمحة نادرة عن حياتها الشخصية، حيث تتحدث عن لقائها مع زوجها عندما بدأت عملها في مايكروسوفت.

وكشفت سيدة الأعمال والكاتبة البارزة، أن حب الألغاز هو الذي جمعها مع زوجها المستقبلي، حيث فازت بقلبه عندما تفوقت عليه في لعبة رياضيات.

وتزوج الحبيبان في عام 1994، وأنجبا طفلتهما الأولى، جينيفر، بعد عامين. ولديهما أيضا ابن شاب اسمه، روري (19 عاما)، وابنة أصغر سنا، فويبي (16 عاما).



وكتبت ميلندا بصراحة عن الوحدة التي شعرت بها في زواجها بعد إنجاب ابنتهما الكبرى، مؤكدة على أهمية وجود شريك يعاملها بكل احترام، متخليا عن الأدوار التقليدية للجنسين.

وأثناء المقابلة، تحدثت زوجة الملياردير، الذي يملك ثروة بقيمة 100 مليار دولار، عن تركها للعمل في مايكروسوفت للتركيز على تربية الأطفال، وتسجيلهم في المدرسة باسم عائلتها، لإبعادهم عن الأنظار.

وعلى الرغم من أنهم يستحقون المليارات، إلا أن بيل جيتس صرّح بأن كلا من أبنائه الثلاثة سيرث 10 ملايين دولار فقط.

وتعد ميليندا جيتس واحدة من أكثر النساء تأثيرًا في العالم لعام 2020، إنها ، المدير العام لشركة مايكروسوفت.


ميليندا فرنش جيتس، ‏سيدة أعمال، وراعية الفنون، ولدت فى 15 أغسطس 1964، فى دالاس بولاية تكساس، الولايات المتحدة، لأب يعمل مهندسًا وأم ربة منزل، التحقت بمدرسة سانت مونيكا الكاثوليكية، وبعدها ألتحقت بجامعة ديوك التي حصلت منها على البكالوريوس في علم الحاسوب والاقتصاد في عام 1986، ثم حصلت على ماجستير إدارة الاعمال من كلية أعمال بجامعة ديوك عام 1987.

لم تكن الزوجة المناسبة فقط لرجل الأعمال المليونير والمبرمج المشهور بيل جيتس، صاحب شركة مايكروسوفت ومؤسسها، بل وشريكته في كل خطوة يخطوها في عمله على طريق نجاحه، فقد شاركته في تأسيس مؤسسة بيل وميليندا جيتس الخيرية الهادفة إلى تعزيز الرعاية الصحية، خاصةً في مجال علاج مرض الإيدز، والحد من الفقر حول العالم، إضافة إلى توسع فرص التعليم، لاسيما في مجال التكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية عبر توفير ملايين الدولارات على شكل منح دراسية للطلاب المتعسِّرين في جامعة كامبردج، خاصة الطلاب الأمريكيين ذوي الأصول الإفريقية، ما رشحها وزوجها للحصول على لقب "شخصيات العام" من مجلة التايمز الأمريكية التي توجتهما تقديرًا لمحاولاتهما لإرساء العدالة في العالم.



وشغلت عدد من المناصب منها، مديرة سابقة لعدة منتجات من مايكروسوفت من بينها مايكروسوفت أوفيس ببلشر، ومايكروسوفت بوب، كما أنها مشاركة في تأسيس مؤسسة بيل في ديسمبر 2005، وكان آخر منصب لها في مايكروسوفت هو المدير العام لمنتجات المعلومات، وشاركت في تطوير العديد من مشاريعها مثل مايكروسوفت بوبليشر، مايكروسوفت بوب، إنكارتا، كما كانت عضوة فى الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم.

اقرأ أيضاً: بيل جيتس يطلق زوجته بعد 27 عامًا من الزواج


نالت الدكتوراة الفخرية من جامعة كامبريدج عام 2009، وحصلت عدد من الجوائز من بينها، جائزة فولبرايت عام 2010، ونيشان العقاب، وجائزة لاسكر-بلومبرج للخدمة العامة عام 2013، ودكتورة فخرية ثانية فى نفس العام، بالاضافة الى تصدرها قائمة قائمة فوربس لأكثر النساء تأثيرا في العالم 2013، ووسام الحرية الرئاسي عاة 2016.



وأعلنت مجلة تايم، فى عام 2005 أنها اختارت بيل ومليندا جيتس، كشخصيات العام تقديرا لعملهم في سبيل إرساء العدالة في العالم، وفي عام 2008 جاءت في المرتبة الـ40 ضمن أقوى 100 امرأة في العالم في قائمة مجلة فوربس.

ads