الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عشماوي مصلحة السجون.. حكاية «رجل وست ستات»

الإثنين 26/أبريل/2021 - 10:45 ص
مساعد الشرطة حسين
مساعد الشرطة حسين عبد السميع قرني

تصدر هاشتاج "عشماوي مصر"، محركات البحث منذ إعلان وفاة حسين عبد السميع قرني، أشهر منفذ أحكام إعدام في مصر والعالم، والذي سجل اسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأشهر "قاتل شرعي" برصيد 1070 حكمًا على مدى عشرين عامًا داخل مصلحة السجون المصرية.

- البداية.. التطوع في الشرطة


داخل منزل بسيط لأبٍ يعمل تاجرًا في قرية منية سمنود التابعة لمركز أجا في محافظة الدقهلية وليد حسين عبد السميع، والتحق بكتّاب القرية لمدة عامين، غير أن الظروف أجبرته على ترك التعليم لمساعدة الده في عمله بالتجارة، حتى وصل إلى سن التجنيد، وفي معسكره أثناء تأدية الخدمة الإلزامية كمجند بالأمن المركزي، نصحه القائد بالتطوع في الشرطة لما لمسه فيه من ثبات وحسن تصرف وذكاء منقطع النظير، ولم يلبث أن تقدم للتطوع في ميرية أمن الغربية كعريف متطوع، قبل أن يتم انتدابه للخدمة بقطاع مصلحة السجون، وهناك اختير مساعدًا لعشماوي بعد شغور مكان أحد المساعدين بالخروج إلى المعاش.

- "عشماوي" لأول مرة


ذات مساء تلقى عشماوي أمرًا من مأمور سجن بنها بالاستعداد صباح غدٍ ليكون عشماوي أساسيًا لأول مرة وليس مساعدًا، بعد تعرض "عشماوي" الأول لحالة نزيف ألزمته الفراش، بينما يستعدون لتنفيذ حكم الأعدام في مدانة بقتل زوجها وعشيقها، ولا يوجد مجال لتنفيذ الحكم.

- توتر واضطراب


قضى الصول حسين ليلته شارد الذهن متوترًا مضطربًا، حيث إن مهمته طوال السنوات التي قضاها مساعدًا لعشماوي اقتصرت على تجهيز المتهم واقتياده إلى باب غرفة التنفيذ لكن لم يحدث أن قام بالتنفيذ فعليًا وهو ما وضعه في حالة من الاضطراب ولم يستطع النوم.

اقرأ أيضا.. «بكتم صرخاتهن».. مُذكرات «عشماوي» مع إعدام السيدات


- لحظة التنفيذ


حين حل الموعد استجمع الصول حسين عشماوي كل جراءته وتناسى اضطرابه وبدأ في تنفيذ الحكم في الزوجة والعشيق الذي كان شقيق الزوج وارتبط معها بعلاقة غير شرعية وعندما علم الزوج أجهزا عليه وقتلاه ليخلوا لهما الجو، لكن تم كشف جريمتهما واقتيدا لغرفة الإعدام.
أعدّ حسين "خية المشنقة" كما ينبغي ورفع المتهمة أولًا إلى الطبلية وجذب الذراع، فأطلقت صرخة مدوية لم تلبث أن تبعها صوت تحطم عظام الرقبة واسلمت الروح، فأثنى عليه القادة، ما منحه الثقة لتنفيذ الحالة التالية بحق العشيق، وتلقى مكافأته المعروفة "100 جنيه عن كل رأس" وعاد إلى بيته سعيدًا بالمكافأة، مستريح الضمير أنه ساهم في تنفيذ القصاص.

- الزوجة المرعوبة

عندما قص عم حسين على زوجته تفاصيل مهمته الجديدة ارتعدت فرائصها، لكنه نجح في طمأنتها حتى هدأ روعها، وخرج إلى الحارة ليوزع الحلوى الشربات على جيرانه و"أهل الحتة" احتفالًا بالترقية الجديدة.

- انتقام عزرائيل


كان "عشماوي" حسين عبد السميع، يتندر دائمًا في لقاءاته الصحفية ومقابلاته الإعلامية بأن "ملك الموت" عزرائيل ينتقم منه، كونه تزوج 6 مرات، كلما تزوج بامرأة ماتت، فيتزوج غيرها لتلحق بها، وهكذا حتى رحل هو عن عالمنا اليوم الأحد 26 أبريل 2021 مخلّفًا زوجة وحيدة و7 أبناء أربعة منهم ذكور و3 بنات، إضافة إلى رصيد هائل من أحكام الإعدام سجلته موسوعة جينيس للأرقام القياسية وعدد من المشاركات في أعمال درامية وسينمائية.

ads
ads