السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا تفعل النساء على «السوشيال ميديا» في رمضان؟.. «ساعة لربك وساعة لبطنك»

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 08:23 م
 النساء على السوشيال
النساء على السوشيال

يقضي الكثير من النساء معظم أوقاتهن على مواقع "السوشيال ميديا" وخاصةً "فيسبوك" يتبادلن الرسائل والمحادثات مع صديقاتهن أو يقمن بنشر الصور والمنشورات أو الاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات والصور المختلفة.

ماذا تفعل النساء على السوشيال ميديا في رمضان
وأصبحت وسائل التكنولوجيا والسوشيال ميديا هي الشغل الشاغل للجميع وبشكلِِ خاص للنساء اللواتي يبحثن عن شيء لقضاء أوقات الفراغ، وخلال شهر رمضان يكون للنساء اتجاهات معينة على "الفيس بوك" وتتمثل في متابعة مسلسلات شهر رمضان أو مشاركة وجبات الإفطار وتعلم وصفات الطعام الجديدة.




وكانت من أبرز أنشطة النساء على "فيسبوك" صور الوجبات التي قامت بتحضيرها "هند على سفرة إفطار شهر رمضان، وقدمتها لأسرتها ثم قامت بتصويرها ونشرها على موقع "فيس بوك"، وغيرها من النساء اللاتي يفضلن مشاركة صور الأطعمة التي يقمن بتحضيرها على السوشيال ميديا.

وأيضًا نشرت إحدى النساء من المتزوجات حديثًا على جروب مخصص للطعام، قائمة بوجبات إفطار شهر رمضان التي قررت أن تقدمها لزوجها مع المصروفات التي سوف تحتاجها لتحضيرها وبعض التعليمات؛ نظرًا لأنه أول شهر رمضان لهما معًا، وقامت بتصوير القائمة ونشرتها على الجروب، مع بعض التعليقات الساخرة من أجل الضحك والمرح.




ومن جانبها نشرت إحدى النساء صور لوجبات إفطار معلبة قامت بتحضيرها للمساعدة في إفطار صائمين وتوزيعها وحتى يمكن أن تشجع الناس على فعل الخير مثلها، كما إن رآها أحد المحتاجين للطعام يمكن أن يطلب منها من خلال محادثة "الفيس بوك".

ولكن الفتيات في عمر العشرين كانت تُفضل نشر أجزاء من المسلسلات مع إبداء رأيها في الحلقات والتعليق عليها أو نقدها، عن طريق نشر مقاطع فيديو من حلقات المسلسلات أو صور وكتابة ما تريد.
 
 



والبعض يقمن بنشر الأدعية الدينية والآيات وتذكرة الناس بمواعيد الصلاة، كأحد أنواع العبادة والتقرب إلى الله في هذا الشهر الكريم.

اقرأ أيضًا.. تنتظر عرض «ساحر النساء».. ندى بسيونى تكشف سبب غيابها عن موسم رمضان 2021


ads