السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«طفولة بلا إعلانات».. حملة عالمية لمواجهة نسخة إنستجرام الجديدة

السبت 17/أبريل/2021 - 10:54 ص
طفولة بلا إعلانات
طفولة بلا إعلانات

يواصل متخصصون وجماعات مهتمة بحقوق الطفل حول العالم، الضغط على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لوقف إطلاق نسخة «إنستجرام» للمستخدمين دون الثالثة عشرة.

وتشترط شبكة «إنستجرام» التابعة لفيسبوك على مستخدميها أن يكونوا قد أتمّوا سن 13 على الأقل، غير أن أطفالا كثيرين دون هذه السن يستخدمون الشبكة من خلال تقديم تاريخ ميلاد غير حقيقي.

ووقع تحالف من المختصين بحقوق الطفل، رسالةً إلى رئيس فيسبوك مارك زوكيبرج يحضه فيها على صرف النظر عن خطته لإطلاق نسخة من «إنستجرام» للمراهقين دون سن الـ13.

- استحداث نسخة من «إنستجرام» للأطفال

وفي الرسالة التي وجهتها «حملة من أجل طفولة خالية من الإعلانات»، وهي مجموعة تكافح التسويق الذي يستهدف الأولاد، اعتبر الموقعون أن استحداث نسخة من «إنستجرام» للأولاد دون الثالثة عشرة ليس العلاج الصحيح وسيُعرِّض المستخدمين الصغار لمخاطر كبيرة.

من جهتها ردت الشركة، بالقول: «لقد بدأنا استكشاف نسخة من إنستجرام للمراهقين الأصغر سنًا، وندرك أن أي تجربة نطورها يجب أن تعطي الأولوية للأمان والخصوصية، وسنتشاور مع خبراء في تنمية الأطفال وسلامتهم وصحتهم النفسية وكذلك مع المدافعين عن الخصوصية».

وأكدت الشركة أن النسخة الجديدة لن تتضمن أي إعلانات قد تؤثر على الأطفال.

اقرأ أيضا.. ازاي اعرف من زار بروفايلي على فيسبوك.. 7 خطوات


وتابعت الرسالة، التي وقعها التحالف، إن «إنستجرام يستغل خوف صغار السن من فقد التواصل عبر دفعهم إلى تفقد هواتفهم باستمرار والسعي لنيل الاستحسان ونشر الصور، وأضافت أن تركيز المنصة المستمر على المظهر والإحساس بالذات سيشكل تحديا لخصوصية المراهقين وسلامتهم.

- التسويق الذي يستهدف الأطفال


وحملة «طفولة دون إعلانات» منظمة لا تهدف للربح، وتؤمن بأن التسويق الذي يستهدف الأطفال فضلا عن الوقت الضخم المهدر أمام شاشات الهواتف الذي يحث عليه هذا النوع من التسويق يضر بالتطور الصحي للأطفال.
وتسعى الجماعة لإنهاء التسويق الموجه للأطفال من خلال شبكات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

ads
ads