الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دينا تطلب الخلع من حسن: يتهمنى بأنى سبب إعاقة طفلي

الخميس 15/أبريل/2021 - 10:50 ص
هير نيوز

« بيقولي إني السبب في إن ابننا معاق، رفض يطلقني، وبيتهمني إن ده سبب وراثي في عيلتي»، بكت دينا أمام محكمة الأسرة بروض الفرج، تطلب الخلع من زوجها حسن بعد زواج دام لمدة 5 سنوات، خضعت فيهم هي وزوجها للعلاج لأجل الإنجاب.

علاج عقم طال لسنوات


وقفت دينا أمام محكمة الأسرة تبكي وهي تروي قصتها، فقد تزوجت ما يقارب الـ5 سنوات، وبعد علاج استمر 3 سنوات لها هي وزوجها، رزقت بأول طفل لتعلم وهو داخل أحشائها بأنه مشوه، ولن يعيش لفترة طويلة بعد ولادته «اضطريت أعمل عملية إجهاض، ووقتها اتهمني وقالي إن دي جينات فيا، وبعدها بدأت سلسلة العذاب».

طفل معاق للمرة الثانية


«حاولت كتير أخلف تاني، وخلال مدة قصيرة حملت تاني، حافظت ع الحمل بقدر الإمكان، بس ربنا قدر والطفل كان معاق، وكان لازم عملية إجهاض تانية»، ليرفض الزوج بكل الطرق إجهاض الجنين، حتى بعدما ذهبوا لشيخ وأكد لهم ضرورة إجهاضه، ولكنه تعدى عليها بالضرب، وطردها من المنزل وهددها بتركها كـ«البيت الوقف».
 

اقرأ أيضًا.. عائشة تطلب الخلع: «طلب مشاركتى بحفلة للعلاقات المحرمة»


ولجأت الزوجة لمحكمة الأسرة بعدما رفض الزوج تطليقها، وهددها بالقتل حال إجهاضها للجنين، لتقضي لها المحكمة بالخلع.

وتنص المادة «٦٩» بأن:

1- للزوجين أن يتراضيا فيما بينهما على الخلع، فإن لم يتراضيا عليه وأقامت الزوجة دعواها بطلبه وافتدت نفسها وخالعت أمام القاضي زوجها بالتنازل عن جميع حقوقها المالية الشرعية، وردت إليه الصداق الذى أعطاه لها، حكمت المحكمة بالتفريق بينهما.

2- لا تحكم المحكمة بالتفريق للخلع إلا بعد محاولة الصلح بين الزوجين، وندبها حكمين لمواصلة مساعى الصلح بينهما، خلال مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر، وعلى الوجه المبين فى المادة «٨٢» والمادة «٨٣» من هذا القانون، وكذا بعد أن تُقرر الزوجة صراحة أنها تُبغض الحياة مع زوجها، وأنه لا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية بينهما، وتخشى ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض.

3- لا يصح أن يكون مقابل الخلع إسقاط حضانة الصغار، أو نفقتهم، أو أى حق من حقوقهم.

4- يقع الخلعُ فى جميع الأحوال فسخًا.

5- يكون الحكمُ بالخلع فى جميع الأحوال غير قابل للطعن عليه بأى طريق من طرق الطعن.

ads
ads