الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سمر حسني.. حسناء أشعلت «السوشيال ميديا» قبل مباراة القمة (صور)

السبت 10/أبريل/2021 - 08:39 م
سمر حسني
سمر حسني

أثارت سمر حسني، مُحكِمة كرة القدم التونسية، حالة من الجدل في الوسط الرياضي المصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب تردد شائعات تعيينها لإدارة مباراة الأهلي والزمالك المُقبلة بالدوري الممتاز.

من هي سمر حسني؟

وتنتمي الحكم سمر حسني لحُكام الدرجة الثالثة، وهي أولى درجات الحُكام، لكنها لم تجر الاختبارات الفنية والبدنية اللازمة قبل انطلاق الموسم الجاري، وذلك من أجل اجتياز امتحانات الالتحاق بالدرجة الثانية (ب) وهو ما يعني أنها لا تدير حاليًا مباريات رسمية في المسابقات التي ينظمها الاتحاد التونسي.



وشاركت "حسني" التي تبلغ 20 عامًا كـ حكم مساعدة في 4 مباريات ضمن بطولات الناشئين، لكنها لا تدخل حاليًا ضمن القائمة الرسمية.

جدل على السوشيال حول سمر حسني

واشتهرت الحكم الشابة على مواقع التواصل الاجتماعي بنشرها صور "مثيرة" لاقت متابعة الكثير من رواد "السوشيال ميديا".

وانتشرت صور وفيديوهات الحكمة “الحسناء” بشكل كبير على منصات "فيسبوك" و"إنستجرام وتويتر"، في شهر أغسطس الماضي، عندما راجت أخبار على مواقع إعلامية مصرية ومغربية حول تعيينها حكمًا رابعًا لمواجهة الزمالك المصري والرجاء ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.



وكان قد نفى مسؤول بإدارة التحكيم في الاتحاد التونسي لكرة القدم، الأنباء الرائجة بشأن تعيين الحكمة التونسية الشابة سمر حسني ضمن الطاقم التحكيمي لمباراة الرجاء البيضاوي والزمالك المصري، ضمن مواجهات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأكد مسؤولو الاتحاد التونسي، أن المُحكِمة سمر حسني لم تلتحق بالقائمة الدولية وليست مؤهلة لإدارة المباريات خارج تونس ولا تزال "سمر" في سنواتها الأولى بمسيرتها التحكيمية.

وقررت الجامعة التونسية لكرة القدم العام الماضي إيقاف الحكمة سمر حسني واستدعائها للمثول أمام لجنة التأديب، ويأتي هذا القرار على خلفية ظهورها في برنامج "ديما لاباس" وقد تضمّنت الحلقة لعبة تحتوي إيحاءات جنسيّة غير لائقة بين ميس لاباس وحكمة كرة القدم سمر حسني مما أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي وعبّر رواد الفيسبوك عن غضبهم تجاه بثّ مثل هذه المشاهد والنزول بالمرأة التونسية إلى مثل ذلك المستوى.



اقرأ أيضًا.. بعد إثارتها للجدل.. اتحاد الكرة يُصدر بيانًا بشأن سمر حسني


وتعرضت سمر حسني إلى انتقادات لاذعة عبر مواقع التواصل من قبل مقربين من بعض الأحزاب السياسية بدعوى أن ملابسها “مثيرة”، مطالبين اتحاد الكرة بشطبها من قائمة الحكام، وفي المقابل أبدى آخرون تشجيعهم للحكمة الحسناء وأشادوا بدخولها عالم كرة القدم من بوابات التحكيم.

ads
ads