الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التعليم» تكثف استعداداتها لإجراء امتحانات الثانوية .. والغموض يسيطر على طريقة الاختبارات

السبت 10/أبريل/2021 - 12:41 م
هير نيوز

تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على قدم وساق، لسرعة الانتهاء من التجهيزات والإعداد لمارثون الثانوية العامة هذا العام، والتي من المقرر أن تنطلق أوائل يوليو المقبل، بحسب تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

امتحانات الثانوية العامة 2021


وقال وزير التربية والتعليم: سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة، خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين، على أن يسبقها 3 اختبارات تجريبية، لتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديد واختبار السيستم والسيرفرات بالمدارس.

طريقة امتحانات الثانوية


ورغم تأكيدات وزير التربية والتعليم، بإجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلكترونيا، باستخدام تقنيات مختلفة عما سبق بالمراحل التعليمية السابقة، موضحًا أن تكلفة امتحانات الثانوية العامة نحو مايزيد عن مليار جنيه، غير أنه أكد مرة أخرى على أن ليس هناك فرق بين إجراء الامتحان لطلاب الشهادة الثانوية سواء إلكترونيا أو ورقيا.

واتخذت الوزارة، عدة إجراءات تنفيذية في إطار الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة، منها، الانتهاء من تسجيل الاستمارات لطلاب الثانوية العامة، والتي تمت إلكترونيا هذا العام، مع إتاحة طباعتها وتقديمها إلى المدرسة.

كما شكلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لجنة بكل إدارة تعليمية، للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة.، وتضم كل من مسئول التطوير التكتولوجي بالإدارة التعليمية، مدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية، مسئول التطوير التكتولوجي بكل مدرسة ثانوية، مدير إدارة التعليم الثانوي بالإدارة.
وحددت الوزارة مهام عمل اللجنة، منها إعداد كشوف 303 مقار الخاصة بلجان سير امتحانات الثانوية العامة، وعدد الفصول المجهزة والصالحة للامتحانات الإلكترونية والمتصلة بالشبكة، وعدد الطلاب المقيدين بالمدرسة في الصف الثالث الثانوي، وتجهيز الحجرات الموجودة بالمدرسة وغير متصلة بالانترنت ويمكن تجهيزها لأداء الإمتحانات.

اقرأ أيضًا.. «التعليم» تحسم الموعد النهائي لإجراء امتحانات الثانوية العامة


كما أتاحت الوزارة، التقديم للمشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة كمراقيين، وإجراء المقابلات الشخصية.

وفي السياق، أعلنت وزراة التربية والتعليم، إجراء 3 اختبارات إلكترونية تجريبية لطلاب الشهادة الثانوية، وذلك لاختبار الشبكات والسيرفرات بالمدارس، إضافة إلى تدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديد.

ads
ads