الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائية تغذية: صيام رمضان أفضل ريجيم بهذا الشرط.. فيديو

الإثنين 05/أبريل/2021 - 04:28 م
أخصائية تغذية
أخصائية تغذية

قالت الدكتورة ريهام عز الدين، أخصائية التغذية العلاجية، إن كل شخص لابد وأن يتبع نظاما غذائيا سليما خاصا به يناسب وزنه وعمره، وذلك لأن كل جسم لديه كتلة عضلية ودهنية مختلفة، وأي نقص أو زيادة في الفيتامينات والغذاء للجسم، قد يعرضه لمشاكل صحية يأتي على أثرها الأمراض.

وأضافت خلال لقائها على فضائية "ten"،: المراحل الأولى من "الدايت" تبدأ بالتخلص من الخلايا الدهنية، واتباع بروتوكول غذائي متماثل مع طبيعة الجسم، مؤكدا أن دايت المياه، يسبب هزلان الجسم.

الصيام المتقطع مستوحى من صيام رمضان

وأضافت الدكتورة ريهام عز الدين، نظام "الصيام المتقطع" الخاص باتباع حمية غذائية خاصة مستوحى عالميا من صيام شهر رمضان، على خلاف شرب السوائل، لافتة إلى أن العادات الغذائية الخاطئة هي التي تسبب اختلال النظام الغذائي الرمضاني".

وأشارت أخصائية التغذية العلاجية، ليس الهدف من النظام الغذائي هو فقدان الوزن ولكن يجب أن يحتفظ الجسم بقوته وطأته ونشاطه، وأن يحصل على نسبة الفيتامينات والمعادن اللازمة له، وحتى من يعانون النحافة يجب أن يتبعوا نظام غذائي يضمن لهم زيادة الكتلة العضلية وليس الدهون.

صيام رمضان أفضل نظام غذائي

وحذرت من وصفات الأصدقاء غير الصحيحة وكذلك أدوية التخسيس المنتشرة وأخذها بشكل عشوائي، مشيرة إلى أنه يجب على كل شخص يريد اتباع حمية غذائية؛ الذهاب إلى طبيب متخصص، لافتة غلى أن أفضل نظام غذائي ورجيم يحدث خلال صيام رمضان مع ضرورة اتباع نظام الطعام والفطور في شهر رمضان الكريم بشكل متوازن ما بين الدهون والسكريات والخضار والسوائل حتى نضمن عدم دخول الجسم في انتكاسة صحية.

ads
ads