الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحضور اختياري.. «التعليم» تُعلن عن هداياها لأبنائها الطلاب

الأحد 04/أبريل/2021 - 06:44 م
الحضور اختياري..
الحضور اختياري.. «التعليم» تُعلن عن هداياها لأبنائها الطلاب

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا للمديريات التعليمية علي مستوى الجمهورية، بشأن مجموعة من الضوابط التنظيمية للعملية التعليمية؛ حفاظًا على صحة أبنائها الطلاب بمختلف مراحل التعليم بجميع المدارس والكيانات التعليمية بصفة عامة، والحد من انتشار فيروس كورونا بصفة خاصة.

هدايا التعليم لأبنائها الطلاب

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطابها، على ضرورة اتباع ما جاء في الكتب الدورية التي أرسلتها الوزارة، خلال الفصل الدراسي الثاني.

*وجاءت الضوابط على النحو التالي:

- وجهت الوزارة أن يكون حضور الطلاب بجميع نوعيات المدارس "اختياري" بعد موافقة ولي الأمر للمدرسة برغبته في عدم حضور الطالب.

- طالبت الوزارة بألا تزيد عدد الأيام المقررة لحضور الطلاب بكل صف دراسي عن ثلاث أيام على الأكثر أسبوعيًا، وذلك بجميع نوعيات المدارس على أن يتم استكمال تدريس المناهج الدراسية باستخدام الوسائل التكنولوجية.

- كما نبهت وزارة التربية والتعليم على جميع المدارس بتنفيذ الجداول التبادلية بين الصفوف لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة، لتفادي الزحام في المدارس.

اقرأ أيضًا.. "التعليم" توقع بروتوكول لإنشاء أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بالإسكندرية


وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بآليات تقييم الطلاب وتنفيذ الامتحانات، وفقًا للكتب الدورية.

وانطلق الفصل الدراسي الثاني رسميًا 13 مارس الجاري، من العام الدراسي، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، من خلال تقسيم أيام الحضور بالمدرسة، وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رفع الغياب وعدم إلزام الطلاب بالحضور إلى المدرسة لاستكمال الدراسة بالترم الثاني، شريطة أن يتم توقيع إقرار من ولي الأمر بذلك، ويستطيع أولياء الأمور، تدريس المناهج الدراسية للطلاب، بنظام التعليم عن بعد، وذلك في مختلف المراحل الدراسية، والمذاكرة من الوسائل التعليمية المتعددة التي تتيحها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ads