الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف نحمي أنفسنا من الإصابة بكورونا في رمضان؟.. فيديو

الجمعة 02/أبريل/2021 - 02:23 م
نحمي أنفسنا من الإصابة
نحمي أنفسنا من الإصابة بكورونا في رمضان

أكد الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أنه مع دخول شهر رمضان هناك توقعات بارتفاع كبير في الإصابات بفيروس كورونا لذا نناشد الجميع بارتداء الكمامة إينما ذهب خلال شهر رمضان الكريم، وحتى يهرب في فخ الإصابة لأنها تعتبر أحد أساليب الوقاية من انتشار كورونا خلال الصلوات بالشهر الكريم.

وأضاف فؤاد عودة، عبر "سكايب" لـ فضائية "إكسترا نيوز"، من العروف أن شهر رمضان هو شهر العبادات والصلاة ويلتزم فيه المسلمون في كافة بقاع الأرض بالاتزام بالصلوات الخمس وأداء صلاة التراويح، لذا يجب عند الذهاب للمساجد والإحساس بأعراض مشابهة لـ الأنفلونزا، بالامتناع عن الذهاب حرصا على حياة الأخيرين لأن أعراض كورونا تتشابه مع نزلات البرد.

ونصح رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، بضرورة اتباع النظافة الشخصية والوقاية لأنهما القانون الواجب اتباعه على مستوى الدول، مشيرا إلى أن المتحورات سببت انتشار أسرع لفيروس كورونا ومكنته من خرق الأماكن بالجسم سريعا وهو سبب ارتداء البعض كمامتين.

اقرأ أيضا: ارتفاع كبير في أعداد إصابات كورونا..والوفيات46

من جانبة كشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، بأنه تم تسجيل 712 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 202843 من ضمنهم 155016 حالة تم شفاؤها، و12041 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:
نسخة اندرويد
https:bit.ly2MHG97L
نسخة ايفون
https:apple.co3gURgYJ

ads