السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

افتتاح وحدة طب الجنين بمستشفى قصر العيني بعد تطويره

الخميس 01/أبريل/2021 - 01:05 م
 الدكتورة هالة صلاح،
الدكتورة هالة صلاح، عميد كلية طب قصر العيني

افتتحت الدكتورة هالة صلاح، عميد كلية طب قصر العيني، اليوم الخميس، تجديد وحدة طب الجنين ووحدة جراحات الجنين داخل الرحم بمستشفى قصر العيني القديم "النساء والتوليد".

أجهزة جديدة لجراحات الجنين

يُذكر أنه تم تزويد وحدة طب الجنين بأحدث جهازين موجات فوق صوتية في العالم موديل فولوسون إي تانك مع أجهزة أخرى بقيمة تتعدى 6.5 مليون جنيه، بالإضافة إلى توفير أجهزة جديدة لجراحات الجنين داخل الرحم؛ كمنظار الجنين داخل الرحم وأجهزة الليزر لعلاج حالات المشيمة الملتصقة للتوائم المتطابقين.

إخلاء قصر العيني الفرنساوي

وكانت قد تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي منشورًا بشأن إخلاء مستشفى قصر العيني الفرنساوي لاكتشاف عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا بين المرضى والعاملين بها.

قصر العيني الفرنساوي خالي من كورونا

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإخلاء مستشفى قصر العيني الفرنساوي لاكتشاف عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا بين المرضى والعاملين بها، مُوضحةً أن المستشفى خالٍ تمامًا من أي حالات مصابة بفيروس كورونا، مُشيرةً إلى أن عملية إخلاء المستشفى من المرضى جاءت نتيجة لاختياره كمستشفى لعزل الحالات المصابة بالفيروس.

مسح طبي شامل لمرضى قصر العيني الفرنساوي

وشددت الوزارة على أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية وإجراء مسح طبي شامل لجميع المرضى بقصر العيني الفرنساوي قبل نقلهم وقد تم التأكد من سلامتهم.

ads
ads