الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أنا وحماتها ضراير.. والدة إسراء عماد تكشف مفاجآت جديدة

الأربعاء 31/مارس/2021 - 09:13 م
إسراء عماد
إسراء عماد

تصدرت قضية إسراء عماد فتاة الإسكندرية محركات البحث خلال الساعات الأخيرة وسط تعاطف كبير ودعوات بالتعافي لتكشف التفاصيل الكاملة لملابسات الحادث الذي كادت تفقد خلالها حياتها على يد زوجها.

واقعة التعدي على إسراء عماد

وتعرضت الشابة إسراء عماد صاحبة الـ18 عامًا، لعدة طعنات على يد زوجها، في منطقتي الوجه والصدر، أدت لإصابات بليغة، وشغلت الرأي العام في مصر، حتى دشن النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج «#حق_إسراء» للمطالبة بمحاكمة زوجها.

بداية واقعة التعدي على إسراء عماد

كشفت إسراء عماد، أن والدة زوجها طلبت منه تطليقها بعد مشكلات عائلية حدثت مؤخرا، ما جعلها تترك منزل الزوج، وتنتقل لبيت والدتها، ومرور شهرين على ترك منزل الزوجية، تعرض ابنها الرضيع الذي لم يتجاوز عمره 7 أشهر لوعكة صحية قوية، فاستدعت زوجها واصطحبا الطفل لزيارة الطبيب، وكان اللقاء الأول بعد شهرين من الفراق بمثابة فرصة لتصفية الخلافات.

شقة الزوجية

وتضيف إسراء، أنها نجحت في إقناع زوجها بالانتقال للعيش في منزل والدتها، حتى يتجنبا التصادم بينه وبين والدته ولحين إقناعها بعودة الأمور لمجاريها، بينما لم يستطع الزوج إقناع والدته، فطلبت حماته منه تدبير مسكن للزوجية بعيدا عن بيتها، ليثور وينشب بينهما خلاف جديد، طردته إسراء على إثره من شقة الأم.

النهاية

شعرت إسراء بأنها أهانت زوجها بطرده من شقة أمها، فحاولت إصلاح الخطأ، حيث بادرت بالاتصال به وطلبت منه أن يلتقيا أمام منزله لمناقشة الوضع وتعهدت بالاعتذار له عما بدر منها.

وقالت، "فوجئت بوجود حماتي التي بدأت في توجيه السباب إليّ، محذرة زوجي من عودة علاقتنا، فطلبت منه الدفاع عني، ليصب عليّ غضبه، وبدلًا من إنصافي وتهدئة أمه استل سلاحا أبيض من طيات ملابسه ووجه إلي عدة ضربات في منطقتي الوجه والصدر.

وأضافت: أعتقد أنني فارقت الحياة قام بوضعي داخل سيارته، وطلب من شقيقه أن يلقيني في البحر أو أمام بيت أمي، حتى يبعد الشبهة عن نفسه، وعندما أخبرته أنني حيّة، توجه بي إلى المستشفى.

شروط جديدة
لحظة وصولهما المستشفى اشترط زوجها إخبار الطبيب أن مجهولين قاموا بضربها، لكن أحد رجال الشرطة الموجودين في المستشفى سمع تهديداته لها وتلقينه لما تقوله، فألقى القبض عليه، وبدأ الاتصال بأهلها لتتكشف تفاصيل الواقعة.

صراع الضرتين

ومن جهتها، أكدت والدة إسراء، أن الحادث وراءه خلفيات عديدة أبرزها الخلافات التي اندلعت مؤخرا بين الزوجين وكان أساسها والدة الزوج.

وتضيف، أن زوج إسراء هو ابن زوجها الثاني من زوجة أخرى، وأنهما ارتبطا في عام 2019م، ولم تكن علاقتي بوالدته على ما يرام، حيث أننا «ضرتان» وكانت تحاول اختلاق أي خلاف مع ابنتي إسراء.

اقرأ أيضًا.. محامي إسراء عماد يُطالب بعرضها على الطب الشرعي


واستكملت: خلال الأشهر الأخيرة، كانت هناك مشكلة كبيرة بسبب التدخل في حياتها الزوجية، وتعرضت ابنتي للضرب على يد زوجها، فقررت أن تنتقل إلى منزلي لفترة، حتى تهدأ الأمور، خاصةً أن الزوج وجه سباب لابنتي، مما جعل إسراء ترد السباب، لينهال عليها الزوج بالضرب".

سير التحقيقات

أمرت النيابة العامة، بحبس الزوج 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بالاعتداء على زوجته، وأمرت بالقبض على شقيقه ووالدته بعد شكوك حول مشاركتهما في الجريمة، واللذين أنكرا ما نسب إليهما، ونفيا عدم وجودهما في موقع وتوقيت الحادث.

ads