الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ تقوية الذاكرة وعلاج النسيان.. استشاري ينصح السيدات بعد سن الـ 40

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 09:24 م
هير نيوز

تُعاني الكثير من النساء من مشكلة "النسيان" خاصة بعد تخطي عمر الأربعين عامًا، فتبدأ في نسيان الكثير من التفاصيل اليومية نظرًا للوصول إلى مرحلة "سن اليأس"، وتكون تلك مشكلة أزمة تؤثر على نفسية المرأة وتجعلها تفقد الكثير من الممارسات اليومية المعتادة عليها.

تقوية الذاكرة وعلاج النسيان


ويمكن أن تتبع المرأة بعض الخطوات التي تساعدها في التغلب على تلك المشكلة عن طريق اتباع الخطوات التي تعمل على تقوية الذاكرة وعلاج النسيان.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمود الوصيفي طبيب المخ والأعصاب واستشاري الطب النفسي، إن النسيان مشكلة حقيقية ولكن لأن كل مشكلة لها طريقة لمواجهتها هناك أيضًا خطوات لمواجهة النسيان والتخلص منه، ومن أبرز هذه الخطوات التي تساعد على تقوية الذاكرة وعلاج النسيان:

الحصول على نوم كافِِ

حيث يساعد الحصول على نوم كافي في تحسين الصحة بشكل عام وتقوية الذاكرة بشكل خاص، فالنوم من 6 إلى 8 ساعات يوميًا يساعد على تقوية الذاكرة والتغلب على مشكلة النسيان بشكل كبير.

اقرأ أيضًا..

بينها الموسيقى.. 10 عادات خاطئة تُضعف الذاكرة


-كتابة قائمة بالأشياء المقرر القيام بها في اليوم

أشار "الوصيفى" إلى أن كتابة قائمة يومية للأعمال التي ستقوم المرأة بها سوف يسهل عليها الأمر كثيرًا ويساعدها في التغلب على مشكلة النسيان وتقوية الذاكرة.

-التمارين الرياضية وتمارين الاسترخاء

نصح طبيب المخ والأعصاب بممارسة التمارين الرياضية أو تمارين الاسترخاء يوميًا، حتى تتمكن المرأة من التخلص من التوتر والقلق والضغط الذي يمكن أن يسبب تفاقم مشكلة النسيان لديها.

-الحصول على الفيتامينات والمعادن الهامة

أكد "الوصيفي"، أن الفيتامينات والمعادن الهامة التي يحتاجها الجسم تعمل على تقوية الذاكرة وعلاج النسيان ومن أبرز هذه الفيتامينات هي فيتامين د والأوميجا 3، ويمكن أيضًا الحصول عليهم من خلال الأطعمة.

ads