الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمحبي الرشاقة.. أفكار لوجبات إفطار صحية في رمضان

الإثنين 29/مارس/2021 - 09:45 م
الفتايات المحبات
الفتايات المحبات للرشاقة

تتبع الفتايات المحبات للرشاقة حميات غذائية متنوعة طوال الوقت، ولكن الأمر يكون صعب قليلًا خلال شهر رمضان المبارك الذي أقترب قدومه، حيث تكون وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم وكثيرا ما تحتوي على أكلات دسمة وذات سعرات حرارية عالية.

وجبات صحية في رمضان
ويكون من الصعب اتباع حمية غذائية بسبب مواعيد الصيام والإفطار فتشعر الفتايات بالخوف من زيادة الوزن أو الإصابة بالسمنة، خاصة اللاتي يعانين من الخوف من زيادة الوزن بشكل مرضي.

ولكن يمكنك التخلص من تلك المشكلة بالحصول على وجبة الإفطار بشكل طبيعي بعد ساعات الصيام ولكن عند تناول وجبات صحية تحتوي على سعرات حرارية محسوبة تفيد صحتك وتمنحك الرشاقة في الوقت نفسه.

وجمعت لكي "هير نيوز" بعض الوجبات الصحية التي تناسبك في وجبة الإفطار خلال شهر رمضان:

1- اللحوم المشوية
من المعروف أن طهي الطعام عن طريق الشوي هو أكثر الطرق الصحية التي يمكن اتباعها أثناء الدايت. واللحوم تحتوي على نسب عالية من البروتين مما يساعدك على الشعور بالشبع وفي الوقت نفسه لا تسبب زيادة الوزن.

وهناك أطعمة يمكنك شوبها وتقديمها في وجبات الإفطار مع التنوع أيضًا بينها مثل الكفتة المشوية والكباب والبرجر، فجميعها وجبات صحية يمكن أن تقدم مع القليل من الأرز والسلطة الخضراء وتناسب وجبات الإفطار في رمضان.

2- وصفات التونة
من المعروف أن التونة إحدى الوجبات الشهية القليلة الدهون وعالية البروتين فهي تناسب وجبات الدايت وأيضًا يمكن تناولها في وجبة الإفطار في رمضان.

ويمكنك أن تستخدمي التونة في وجبات متنوعة مثل البيتزا بالتونة أو المكرونة بالتونة أو سلطة التونة، فجميعها أشكال متنوعة لتجنب الملل من الوجبات الصحية.

3- الشورب
تعتبر الشورب من أكثر الأشياء التي لا يستغنى عنها الناس في وقت الإفطار فهي تكون لذيذة وشهية وفي الوقت نفسه هناك انواع من الشورب صحية وغير عالية السعرات الحرارية.
فإذا كنتي تريدين تحضير شوربة دون الزيادة في الوزن يمكنك استخدام الخضروات لتحضير شوربة الخضار أو استخدام المشروم والدجاج لتحضير شوربة الدجاج الشهية وفي الوقت نفسه لا تزدادي في الوزن فجميعها يناسب أكلات الدايت الصحية.

4- السلطة الخضراء
لا يجب أن تخلو مائدة الإفطار الخاصة بكي يوميًا من السلطة الخضراء فهي تمد الجسم بجميع العناصر التي يحتاجها وتفيد الصحة وفي الوقت نفسه لا تجعلك تزدادي في الوزن.

ads