الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 علاجات منزلية للبرد قد تجعلك مريضًا.. تعرف عليها

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 03:10 م
للبرد
للبرد

سواء كانت حكايات الجدات أو علمًا أسيئ فهمه، هناك الكثير من الأساطير حول كيفية علاج نزلات البرد أو تجنبها.


وتكمن المشكلة في أنه يمكن للعديد من هذه العلاجات أن تجعلك أكثر مرضًا، ما الذي يعمل حقًا لمساعدتك في الإصابة بنزلة برد، وما النصيحة التي يجب تجنبها؟

يمكن للزنك تقصير مدة البرد.. صحيحة أو خاطئة؟

هذا صحيح، لكن كن حذرًا.  يوصى بتناول الزنك عن طريق الفم؛ حيث أظهرت الدراسات أن تناول مكملات الزنك عند ظهور العلامات الأولى لنزلات البرد يمكن أن يقصر في الواقع مدة الأعراض بحوالي يوم ونصف اليوم عند البالغين. قد يكون هناك أيضًا بعض الفوائد لتناول الزنك بانتظام.

ومع ذلك، يمكن أن تكون هناك آثار جانبية سيئة لتناول مكملات الزنك؛ لأن الزنك يترك طعمًا سيئًا في فمك ويسبب الغثيان. لا تظهر أي آثار مفيدة على الأطفال، لذا فهي ليست مفيدة لهم.

إذا لم تعالج الأعراض؛ فسيحارب جسمك البرد بشكل أسرع.. صحيحة أو خاطئة؟

هذا خطأ، يدعو بعض الناس عند المعاناة من سيلان الأنف وآلام العضلات والتهاب الحلق والحمى إلى عدم تناول أي أدوية. وهذا لا يحد من نزلة البرد، بل يتكاثر فيروس البرد داخل خلاياك، ولا يطرده مخاط سيلان الأنف. ولكنه ينشر الفيروس إلى أشخاص آخرين.

خيار أفضل: عالج الأعراض واسترح. يمكن أن تساعدك الأدوية المضادة للالتهابات في الحصول على قسط من الراحة وحتى منع انتشار نزلات البرد للآخرين.

اقرأ أيضا..
روشتة علاج منزلي لـ علاج نزلات البرد

خذ الكثير من فيتامين سي الذي سيعالج أي شيء.. صحيحة أو خاطئة؟

الجرعات الكبيرة من فيتامين سي قد تسبب الإسهال. وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مرتبطة بالحديد، فقد يعزز فيتامين سي امتصاص الحديد ويسبب تسمم الحديد.

أدوية البرد لا تستلزم وصفة طبية.. صحيحة أو خاطئة؟

هذا خطأ، يمكن أن تحدث تفاعلات دوائية، فقد يكون هناك بعض الآثار الجانبية الخطيرة؛ حيث تسبب الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية تفاعلات شديدة إذا كنت تتناول بعض مضادات الاكتئاب أيضًا.. ويجب على أي شخص يعاني من ارتفاع ضغط الدم توخي الحذر أيضًا من مضادات الاحتقان.

خيار أفضل: إذا كنت تتناول أدوية أخرى بانتظام أو كنت تعاني من حالات صحية أخرى، فتأكد من سؤال الصيدلي أو طبيبك عن التفاعلات المحتملة.

شوربة دجاج هو علاج الجدات من أجل أي نزلة برد.. صحيحة أو خاطئة؟

هذا صحيح، شوربة الدجاج قد تكون لها خصائص مضادة للالتهابات وتساعد في تخفيف أعراض البرد. إلى جانب ذلك، ستساعدك السوائل الدافئة والبروتين بالتأكيد على البقاء رطبًا. وستخفف حرارة الشورية الدافئة من الاحتقان أيضًا.

لكن احترس. العديد من حساء الدجاج المعلب مليئة بالصوديوم. يمكن للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح أن تزيد من جفاف الحلق، مما يجعلك تشعر بسوء عندما تقاوم الزكام. جرب الماركات قليلة الملح أو اجعل شخصًا ما يصنع لك شوربة منزلية.

ads
ads