السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ازاي اعرف اني حامل في ولد في الشهر الأول؟.. طبيب نساء يُجيب

الإثنين 29/مارس/2021 - 12:57 ص
حامل
حامل

ازاي اعرف اني حامل في ولد في الشهر الاول..يشغل بال السيدات عندما يعرفن بحملهن، نوع جنس الجنين، فأول سؤال من الممكن أن يسأله البعض لـ« السيدات الحوامل»، « بنت ولا ولد؟»، وبعضهن لا يعرفن نوعه.

ازاي اعرف اني حامل في ولد في الشهر الاول

بوابة «هير نيوز»، تجيب على سؤال « بنت ولا ولد؟».. ماهي أعراض الحمل في البنت والولد، من خلال الدكتور محمد نبيل جابر، أستاذ النساء والتوليد بكلية الطب في جامعة المنصورة.

حيث أكد الدكتور محمد نبيل جابر، أن الحمل يحدث نتيجة تلقيح حيوان منوي للبويضة بعد خروجها من المبيض في فترة الإباضة، ومن ثم تنتقل البويضة الملقحة إلى داخل الرحم وتنغرس فيه في عملية الانغراس، كما تستقر البويضة في الرحم، وتبدأ حينها مسيرة الحمل.

إزاي تعرفي انتي حامل في بنت ولا ولد

ويوضح إلى أن بعض النساء، يعانون حدوث نزيف بسيط كأول أعراض الحمل، وغالبًا ما يكون نتيجةً زرع البويضة الملقحة في جدار الرحم، وتلاحظ السيدة غياب الدورة الشهرية الذي يُعتبر من العلامات المهمة لحدوث الحمل، إضافة إلى ظهور العديد من الأعراض الأخرى.

يقول الطبيب، إنه يمكن اختبار الحمض النووي غير الجراحي للتنبؤ بالجنس الذي يتم إجراؤه في مختبر معتمد ومجهز أيضًا لإجراء اختبار الحمض النووي للأم والأب على درجات عالية من الدقة، كما أن الإفرازات المهبلية وخروج بعض الإفرازات من المهبل وتكون بيضاء اللون حليبية، كما أن غثيان الصباح الشديد، وهي علامة على الحمل بفتاة، يعتقد بعض الناس أن غثيان الصباح الحاد هو علامة على وجود فتاة، خاصة مع إشارة الأبحاث الحديثة إلى أن الشعور بالمرض أثناء الحمل قد يكون مرتبطًا بجنس الطفل.

ويضيف، أن التقلبات مزاجية شديدة، التي تتسبب التغيرات الهرمونية تشير إلى ان الحمل بنت، كما يمكن عمل اختبار يمكن عن طريق معرفة جنس الطفل سواء كان ولدًا أو فتاة، قبل موعد فحص السونار الذي يخبرك بنوع الجنين، والذي يكون دقيقًا بنسبة 99%، لكن لا يمكن الخضوع لها قبل 9 أسابيع بعد نهاية الدورة الشهرية الأخيرة.


توضح أنه لدى الذكور 23 زوجًا من الكروموسومات والإناث 23 زوجًا من الكروموسومات، الذكور فقط لديهم كروموسومات، ومن الواضح أنه إذا تم العثور على شظايا كروموسوم في البول، فإن الأم الحامل ستنجب طفلًا، وإذا لم يكن هناك كروموسوم، فسيكون الجنين بنت.

كما أن فقدان أو اكتساب الوزن، ووجود مشاكل هرمونية، والتعرض للتعب والإجهاد، وغيرها يدل على أن الفتاة حامل في بنت أو ولد، كما أن السيدات اللائي يميلن إلى تناول الأطعمة المالحة تكون حامل في ولد امام إذا كانت تميل للأطعمة السكرية، فهي حامل في بنت.

ads
ads