السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. منصة تعليمية مجانية لمراجعات الطلاب من 4 ابتدائي لـ2 إعدادي

الأحد 28/مارس/2021 - 03:10 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

لإدراكها التام بجسامة المهة الملقاة عليها بسبب تداعيات كورونا، تحاول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بقيادة الدكتور طارق شوقي، توفير كل الوسائل التعليمية المناسبة لنظام التعليم عن بعد، "التعليم أون لاين"؛ لضمان أكبر درجة من التحصيل العلمي للطلاب، المبني على الإبداع والابتكار، وليس الحفظ والتلقين، وهذا شيء يحسب للوزارة والوزير، ولكنه لا يعني أبدًا عدم وجود مشاكل يعاني منها الطلاب وأولياء الأمور، وهذا ما يستوجب عليهما إدراكها والعمل على إيجاد حلول لها.

امتحانات شهرية مجمعة

وفي هذا الإطار، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإجراء الامتحانات الشهرية المجمعة لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي.

ووجهت وزارة التربية والتعليم، أولياء الأمور والطلاب بسرعة الانضمام إلى منصة حصص جونيورز للصفوف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، وذلك للحصول على شرح الدروس بالمناهج للطلاب بالصفوف الدراسية المختلفة.

نماذج استرشادية للامتحانات

وأكدت الوزارة أن منصة جونيورز تتضمن طرح أسئلة وتدريبات مختلفة للطلاب بصفوف النقل، من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، كما تتضمن المنصة نماذج استرشادية للامتحانات المجمعة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه تم تجربة المنصة، وان الدخول مجانًا هذا الأسبوع استعدادًا لامتحانات شهر مارس من خلال: https:jr.hesas.eghome

آلية لتقييم طلاب النقل

وحددت وزارة التربية والتعليم، مبكرا آلية التقييم للطلاب بصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، من خلال إجراء امتحان شهري مجمع شامل لكل المواد الأساسية في يوم واحد لكل صف دراسي موحد، على غرار الترم الأول.

اقرأ أيضا..
"التعليم": بث حصص للطلاب من "الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي"
https://www.her-news.com/13992

3 اختبارات ورقية

وقالت وزارة التعليم: إنه سيتم عقد ثلاثة اختبارات ورقية مجمعة للطلاب شهريا، تبدأ في شهر مارس وأبريل ومايو، بنفس الضوابط الخاصة بامتحانات صفوف النقل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأعلنت وزارة التربية التعليم، عن عودة الدراسة واستكمال الفصل الدراسي الثاني، من العام الدراسي 2021، رسميا السبت 13 مارس الجاري، مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية، وتطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

إجراءات احترازية

واتخذت الوزارة، عدة اجراءات احترازية داخل الفصل بالمدارس، منها تخصيص زائرة صحية بكل مدرسة، وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، بحيث لا يزيد عدد الطلاب في كل فصل عن ٢٥ طالبًا، حسب المساحة.

ads