الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلادها.. هالة فؤاد تركت أحمد زكي في شبابها حبًا للفن

الجمعة 26/مارس/2021 - 12:11 م
هالة فؤاد
هالة فؤاد


تحل علينا اليوم الجمعة الذكرى الـ63 لميلاد الفنانة هالة فؤاد، وهي واحدة من الفنانات اللواتي تميزت ببراءة ملامحها، وخفة ظلها، ووعلى الرغم من أن مشاركتها بالأعمال الفنية لم تكن بالكثيرة، فإنها استطاعت من خلالها أن تحفر بصمة واضحة في قلوب الجمهور، فمن ينسى "ورد" في فيلم "الحدق يفهم"، و"فتحية" في "حارة الجوهري"، ومسرحية "أولاد الشوارع".

وعلى الرغم من أن الفنانة هالة فؤاد رحلت عن عالمنا في عمر صغير، وهو الـ35، وهي شابة، فإنها تعرضت لعدد من المواقف على مدار مسيرتها الفنية، وحياتها الشخصية، ووهذا ما نعرضه في السطور التالية.

عائلة فنية

وولدت الفنانة هالة فؤاد عام 1958، وساعدتها نشأتها في عائلة فنية على الانخراط بالوسط بطريقة أسهل، فالتمثيل لم يكن لها بالهواية، فوالدها هو المخرج أحمد فؤاد، والذي حرص على مشاركتها له في بعض الادوار الصغيرة بأفلامه، وهي في عمر العامين، من بينهم "إجازة بالعافية"، و"العاشقة"، وغيرهم الكثير.

وتسبب ذلك في تعلقها بالمجال الفني منذ نعومة أظافرها، والتحقت بكلية التجارة، وتخرجت منها عام 1979، ولكن على الرغم من أن دراستها كانت بعيدة بشكل كبير عن الوسط الفني فإنها لم تتركه، وحرصت على المشاركة به، حتى وصلت أعمالها إلى 34 عملًا فنيًا، وشاركت بأدوار البطولة في عدد منهم.
اقرأ أيضا.. في ذكرى ميلاد نجمة الجماهير.. نادية الجندي تكشف سر فشلها في تكوين أسرة

بطلة فوازير المناسبات

كما شاركت الفنانة هالة فؤاد في بطولة فوازير "المناسبات" عام 1988، وذلك بالتعاون مع الفنانين يحيى الفخراني، وصابرين، كما لها عض المشركات بالمجال التليفزيوني، من بينهم "الإنسان والمجهول"، و"الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين".
وجاء آخر أدوارها من خلال دور "إيمان"، والذي جسدته في فيلم "اللعب مع الشيطان"، وتم عرضه عام 1991.

زواجها من أحمد ذكي

ونشأت بينها وبين الفنان الراحل أحمد زكي قصة حب تعد من أبرز القصص بالوسط الفني، وتكلل هذا الحب بالزواج، وبدأت عام 1981، وذلك أثناء تصويرهما مسلسل "الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين"، وعام 1983 أقاما الثنائي حفل زفافًا أسطوريًا، وأكد أحمد زكي في العديد من اللقاءات بانه لم يحب مرأة مثلما أحبها.

وأنجبت هالة فؤاد من الفنان أحمد زكي نجلهما الراحل هيثم أحمد زكي، وبعد ولادتها قررت هالة عدم اعتزال الوسط الفني، والأمر الذي رفضه "زكي" كثيرًا، مؤكدًا على رغبته في اعتزالها، والتفرغ لحياتها الزوجية، والأسرية، وهو ما تسبب في لاف كبير بين الثنائي، ليعلنا انفصالهما عم بعضهما البعض.

اعتزالها الفن

وبعد انفصالها عن أحمد زكي تزوجت الفنانة هالة فؤاد للمرة الثانية من الخبير السياحي عز الدين بركات، وأسفرت هذه الزيجة عن إنجاب رامي، وهو الاخ الغير شقيق لهيثم أحمد زكي، وبعد علم أحمد زكي بزواجها من رجل آخر حاول الانتحار نتيجة لحبه الشديد لها.

وأكد الفنان أحمد زكي في العديد من اللقاءات بأن الفنانة هالة فؤاد كانت نموذجًا رائعًا للزوجة، وأكد أن زواجهما انتهى بسبب حبها الكبير للفن.

وتعرضت الفنانة هالة فؤاد لعدد من الأزمات الصحية في الفترة الأخيرة قبل وفاتها، والتي بدأت بمضاعفات ولادة متعسرة، وأصيبت نتيجة لها ببعض الجلطات في قدميها، وكادت أن تنهي حياتها، وعقب تخطيها لهذه الأزمة قررت هالة الاعتزال، وارتداء الحجاب، وذلك نتيج لشعورها بقصر الحياة.

وبعدها بفترة قصيرة اكتشفت الفنانة هالة فؤاد إصابتها بمرض سرطان الثدي، وبالفعل خضعت للعلاج، بين مصر، وفرنسا، حتى تعافت منه، ولكن لم تكتمل فرحتها بالتعافي ليعود لها المرض مرة أخرى، ولكن بشكل أشرس من قبل، وأثناء رحلة علاجها الثانية توفي والدها المرج أحمد فؤاد، وهو ما أدخلها في غيبوبة متقطعة.

وتداول خبر وفاتها حينها مرتين، ولكنها رحلت في عام 1993 متأثرة بإصابتها بالسرطان، وصرح الماكيير محمد عشوب من قبل بأن الفنان أحمد زكي تأثر كثيرًا بوفاتها، حتى وصل الأمر به بمحاولة الانتحار، والقفز من أعلى الأسوار، وردد حينها قائلًا: "أنا اللي قتلتها".

ads
ads