الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أستاذة مناهج تكشف سبب عودة الامتحانات الورقية بديلا عن التابلت.. فيديو

الخميس 25/مارس/2021 - 12:50 م
هير نيوز

قالت الدكتورة محبات أبو عميرة، أستاذة المناهج بجامعة عين شمس: إن سبب عودة الامتحانات الورقية بديلا عن التابلت، يرجع إلى بعض المشاكل الفنية التي كانت تحدث مثل سقوط السيستم خلال الفترات الماضية، ما كان يتسبب في حالة من القلق لدى أولياء الأمور.

الاختبارات الإلكترونية

وأشادت محبات أبو عميرة - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية خلود زهران، في برنامج «هذا الصباح»، على قناة «اكسترا نيوز» - في الوقت ذاته بالاختبارات الإلكترونية التي وصفتها بأنها تتفق مع نظام التعليم عن بعد الذي نجحت فيه الدولة المصرية.

اقرأ أيضًا.. 
«مسرحية للغش».. «التعليم» تكشف أسباب منع امتحانات الثانوية من المنازل

وأكدت أستاذة المناهج، أن الدولة المصرية من الدول الأولى التي نجح فيها نظام التعليم عن بعد، موضحة أن التجربة أظهرت بعض الإيجابيات والسلبيات، والامتحانات في الصف الأول والثاني الثانوي بدون درجات وسوف يتنتقل للصف الثاني أو الثالث.

طريقة امتحانات أولى وثانية ثانوي

وأثار قرار وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عن إلغاء التعامل بالتابلت في امتحانات الثانوية العامة، والعودة مرة أخرى إلى الامتحانات الورقية، الكثير من الجدل لدى أولياء الأمور والطلبة.

وأكد "شوقي" أن الوزارة ستعقد امتحانات الصفيين الأول والثاني الثانوي ورقيا بشكل مُجمع، بديلا عن الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت، حتى يتخلص الطلاب من القلق والتوتر الذي سيطر عليهم خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، في ظل الظروف الاستثنائية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد.

حقيقة إعادة تسليم التابلت

وعن الحديث الدائر حول تسليم التابلت مرة أخرى إلى وزارة التربية والتعليم، أكدت أن التابلت تم تسليمه لطلاب المرحلة الثانوية للاستفادة منه طوال سنوات الدراسة الثلاث، وسيصبح ملكًا لهم عقب تخرجهم دون أن تسترده الوزارة.

ads