الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مسرحية للغش».. «التعليم» تكشف أسباب منع امتحانات الثانوية من المنازل

الأربعاء 24/مارس/2021 - 05:10 م
هير نيوز

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أسباب عدم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفوف الأول والثاني الثانوي من المنزل.

أسباب توقف الامتحانات من المنازل
واستعرض وزير التربية والتعليم، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أسباب إجراء الامتحانات من المدرسة، وذلك على النحو التالي:

السبب الأول، أن امتحان المنازل سيكون مسرحًا للغش الجماعي "بما يخل بتكافؤ الفرص "ويفقد الامتحان من مضمونه" وكلنا نعلم ذلك جيدا، بحسب شوقي.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الامتحان من المنزل ممكن لو كان هدفه "تدريبي" أو كانت ظروف الجائحة تحول تماما دون الحضور إلى المدرسة ولكنه ليس حلا مثاليا، طالما أن الكثيرين ما يزالوا يلجأون للتحايل على الامتحان!.

-خطورة الغش
وأشار الوزير إلى أنه لو التزم الجميع بالاعتماد على النفس وتفهم المجتمع التعليمي خطورة الغش لكان ممكنا الاعتماد على الامتحانات من المنزل، مضيفا:"وبإذن الله نصل جميعا لهذه الثقافة من احترام العمل والتعلم وإدراك أن الغش جريمة في حق صاحبها وحق الآخرين".

اقرأ أيضا.. للأمهات.. تعرفي على قرارات التعليم بشأن امتحانات أولى وثانية ثانوي

وقرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفوف الأول والثاني الثانوي، ورقيا داخل المدرسة بنظام لجان مراقبة ومؤمنة.


كما قرر وزير التعليم، عدم السماح بدخول الامتحانات بالكتاب المدرسي أو أي من الأجهزة الإلكترونية سواء كان التابلت أو التليفون المحمول.

وأشار شوقي إلى أنه من المهم جدًا، أن يتم التقييم في جو من "تكافؤ الفرص" حتى يتبين كل طالب مستواه الحقيقي بالنسبة لزملائه ونحقق الهدف الحقيقي من الامتحانات.

ads