الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طارق الخولي: قادرون على سن قانون "أحوال شخصية" متوازن

الإثنين 22/مارس/2021 - 03:26 م
 طارق الخولي عضو
طارق الخولي عضو مجلس النواب


أكد طارق الخولي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي جاءت مؤكدةً للبحث عن العادلة فى معالجة مسألة الأحوال الشخصية، وهى العدالة لكل الأطراف، على أن نضع نصب أعيننا الطفل نفسه، ومراعاته نفسيًا وفى كل الأبعاد.

كلمة الرئيس مبشرة للغاية

وتابع فى تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" أن كلمة الرئيس مبشرة للغاية فى وجود حوار مجتمعى حول هذا القانون، وأنه السبيل الأمثل للوصول إلى أفضل سبل ممكنة فى معالجة كل نقاط محل الخلاف والجدلية والتى تسبب قلقًا لجميع الأطراف التى يطبق عليها القانون.

قانون منع زواج الأطفال

وأضاف" الخولي" أن مطالبة الرئيس السيسى للبرلمان للتصدى لمثل هذه القوانين الأسرية تعطى أملا فى أننا قادرين على الوصول إلى أفضل معالجة ممكنة لقوانين الأسرية، سواء قانون الأحوال الشخصية أو قانون منع زواج الأطفال، أو أى تشريعات مجتمعية تلقى جدل بين مؤيد ومعارض فى الشارع المصرى.
اقرأ أيضا
النائبة مرفت الكسان: مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد يساوي بين الجنسين.. خاص
https:www.her-news.com17305

وأكد"الخولي" أن مطالبة الرئيس بقانون متوازن يدعم ويؤكد على أهمية تشكيل لجنة استطلاع ومناقشة فى قانون الأحوال الشخصية الذى تقدم بها، موضحًا أن خلق حوار مجتمعى هو أحد آليات العمل بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسين التى أخذت على عاتقها تقديم برلمان بمفهوم جديد.

ولفت "الخولي" في تصريحاته لـ "هير نيوز" بقوله، إن لجنة الاستطلاع والمناقشة الغرض منها الوصول إلى لب العدالة بقواعد ضابطة ومنظمة بين كل الأطراف ومواجهة جميع التحديات والعناصر الجدلية عبر تقصى الآراء المختلفة ومواجهة الآراء ببعضها البعض سعيا للوصول إلى أفضل الحلول الممكنة والمتوازنة نحو كل القضايا الجدلية بين الأطراف المختلفة".

وتوقع نائب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين أن تشهد الأيام المقبلة التركيز على هذه القضايا تحديدًا والوصول إلى أفضل سبل لمعالجتها على أن تتصدر أولوية مجلس النواب.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طالب البرلمان خلال احتفالية عيد الأم بالتصدى لعدد من القوانين على رأسها قانون زواج الأطفال وقانون الأحوال الشخصية مؤكدًا على أن يتم تشريع قانون لا ينتصر فقط للمرأة، وإنما يقدم معالجة متوازنة لجميع الأطراف.

ads