الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خط ساخن لحماية رياضيي بريطانيا في أولمبياد طوكيو.. اعرفي السبب

الأحد 21/مارس/2021 - 11:45 ص
هير نيوز

كشف آندي آنسون، الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية البريطانية، عن أن رياضيي بلاده المنافسين في دورة ألعاب طوكيو هذا العام، سيكون بوسعهم الإبلاغ عن أي إساءات أو مضايقات نفسية أو بدنية ربما يتعرضون لها خلال الدورة، عبر خط ساخن مستقل ستوفره بلادهم لحمايتهم.

إساءات بدنية ونفسية

وتأتي خطوة الخط الساخن، وفقا لوكالة رويترز، بعد أن رفع 17 رياضيا بريطانيا سابقا في الشهر الماضي، قضية ضد الاتحاد البريطاني للجمباز، طالبوا من خلالها بتعويضات عن إساءات بدنية ونفسية مختلفة تعرضوا لها من جانب المدربين.

وفي تعليقه على موضوع الخط الساخن، وبحسب صحيفة "ميل أون صنداي" قال "آنسون": من بين الأمور التي نحرص على تأكيدها هي أن يعرف كل رياضي وصل إلى طوكيو، الطرف الذي يمكنه الاتصال به في حال تعرضه لمثل هذه الأمور.

وأضاف المسؤول البريطاني "لن يكون الأمر في هذه الحالة بيد الرئيس المباشر، لكنه سيكون خارج هذه الدائرة".

التنمر والإساء الجسدية

وروت البريطانية آمي تينكلر الفائزة بميدالية أولمبية في الجمباز ولاعبات أخريات تجاربهن مع الاتحاد الوطني للعبة العام الماضي، واتهمن مدربين بالتنمر والإساءة الجسدية.

وقررت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، اليوم السبت، عدم السماح بحضور المشجعين الأجانب أولمبياد طوكيو الصيفي المقرر انطلاقه يوليو المقبل، وذلك بعد تأجيله لمدة عام بسبب فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا..
غلق الباب أمام المشجعين الأجانب لحضور أولمبياد طوكيو

المشجعين الأجانب

وأكدت اللجنة المنظمة، اليوم السبت، أنه لن يسمح للمشجعين الأجانب بدخول اليابان خلال الدورة الصيفية المقبلة، في وقت لاحق من العام الحالي.

إعادة ثمن التذاكر للمشجعين

وشددت اللجنة - في تصريحات أبرزتها وكالة رويترز للأخبار، اليوم - على أنها قررت أيضا إعادة ثمن التذاكر التي بيعت للمشجعين الأجانب حتى الآن.

وكان من المقرر إقامة الدورة في العام الماضي، لكنها تأجلت إلى العام الحالي بسبب تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد سريع الانتشار.

وكانت تقارير صحفية بريطانية، أشادت بقرار الهيئة المنظمة لأولمبياد طوكيو، بتعيين 12 امرأة في المجلس التنفيذي للهيئة قبل إنطلاق الدورة الأولمبية هذا العام.

لفتة رمزية

ووفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، فإن الهيئة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، قدمت لفتة رمزية تجاه المساواة بين الجنسين بعد تعيين 12 امرأة في المجلس التنفيذي ليصل عدد النساء إلى 19 امرأة من بين 45 عضوًا، أي بنسبة 42٪ من تشكيل الهيئة.

وأعلن الرئيس التنفيذي توشيرو موتو، بعد اجتماع المجلس التنفيذي، عن زيادة أعضاء المجلس من 35 إلى 45؛ لاستيعاب النساء الجديدات.

ولجأت سيكو هاشيموتو، الرئيس الجديد للجنة المنظمة لإحداث هذه التغييرات، بعدما تولت مهامها الشهر الماضي بعد أن أجبر الرئيس السابق يوشيرو مورى البالغ من العمر 83 عاما على الاستقالة بعد أن أدلى بتصريحات مهينة بشأن المرأة؛ إذ قال: إنهم يتحدثون كثيرًا.

ads
ads