الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"أم العروسة" بين السعادة والدموع.. آلام وفرحة لا تنتهي

الجمعة 19/مارس/2021 - 05:16 م
هير نيوز

الأم فيض كبير من المشاعر والحنان يشمل أطفالها منذ نعومة أضافرهم، فهي تنجب وتربي وتعلم؛ ولذلك يكون من الصعب عليها فراق أحد أبنائها التي صبرت وتعبت من أجلهم طوال عمرها، فعندما تكبر الفتيات بشكل خاص تذهب للزواج ويكون واقع ذلك على الأم صعب للغاية.

زواج البنت صعب على الأم

وتشعر الأم عند زواج ابنتها أن أحدا سيأخذ جزء من روحها على الرغم من سعادتها بأن ابنتها سوف تعيش بحياة مستقرة وسعيدة إلا أنها تشعر بالألم لفراقها وأنها ستكون بعيدة عنها.

وفي هذا الشأن رصدت "هير نيوز" آراء بعض الأمهات اللاتي تزوجت بناتهن منذ فترة قريبة واللاتي كانت مشاعرهن مختلطة بين الحزن والسعادة والقلق.

ليلي توضح آلامها في زواج ابنتها
ومن جانبها قالت ليلي وهي أم لأبنتين الفارق بينهما عامين في العمر، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز": "إن أبنتي الكبيرة تزوجت في نصف العام الماضي وبعدها بشهرين تزوجت أبنتي الصغيرة، ولكن يومي زفافهما هما أصعب يومين في حياتي فكنت أشعر بالقلق لأن أبنتي سوف تذهب بعيد عني وتعيش حياة لا أعلم سوف تكون سعيدة بها أم لا، فلا أحد سيحبها مثلي أو يخاف عليها مثلي".

وأضافت ليلي: " لكن في الوقت نفسه كنت أشعر بالسعادة كوني رأيتها عروسًا وهو اليوم الذي تمنيته منذ ولادتها وأيضًا كانت هناك بعض مشاعر الحزن فكنت أقول لنفسي أبنتي سوف تبتعد عني ولا أراها كل يوم وطوال اليوم مثل السابق، فالحياة تتغير ولكن تغيراتها تؤلمنا أحيانًا فكانت الدموع تنهال من عيني لا أعرف من السعادة أم الحزن ولكن يُقال أنها دموع الفرح".

اقرأ أيضًا.. برلمانية: توفير مشروع صغير للفتاة بمنزلها يمنع تزويجها مبكرًا

زواج البنت بياخد النصف الحلو من الأم
وفي الشأن نفسه قالت ماجدة وهي أم اقترب زفاف أبنتها: "إن حفل زفاف أبنتي اقترب وكلما أدرك أن الوقت يمر ويقترب ذلك اليوم أشعر بالخوف الشديد على الرغم من سعادتي بأن أبنتي اصبحت عروسًا، إلا أني أريدها أن تكون بجانبي لا استطيع تقبل فكرة أن رجلًا سوف يأخذها مني بعد كل هذا العمر، وكلما أتذكر ذلك أبدأ في البكاء والانهيار، فمن الصعب على اي أم فراق أبنائها وخاصة الفتايات فهن الغاليات على قلوبنا وصديقاتنا والنصف الأخر الحلو في حياتنا".

ads