الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشرقاوي ضايقني وتحديت والدي.. أبرز تصريحات إلهام شاهين في «السيرة»

الجمعة 19/مارس/2021 - 01:44 م
هير نيوز


حلّت الفنانة إلهام شاهين ضيفة، مساء أمس الخميس على برنامج "السيرة"، والذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني، ويذاع عبر مجموعة قنوات الـdmc، وتسببت إلهام شاهين في جدل كبير بالساعات الماضية، وذلك بسبب بعض التصريحات التي كشفت عنها خلال الحلقة، والتي نرصد أبرزها في السطور التالية.

إلهام شاهين تتحدى والدها

أكدت إلهام شاهين أن والدها توفي وهو غاضب عليها بسبب انخراطها في التمثيل، وكشفت أن والدها كان يريدها أن تلتحق بكلية البنات، أو جامعة الأزهر، وذلك لقربها من المنزل، وأيضًا لدراستها طوال حياتها في مدارس للبنات فقط، وأضافت أن والدها كان منفتحًا كثيرًا على حد تعبيرها.

وتابعت إلهام شاهين أن والدها كان دائمًا ما يكشف عن حبه لها، ويقول لها: "أنا حاسس إن انتي حاجة غالية أوي عندي"، وكان يطلق عليها كلمة "الكبيرة"، وأشارت إلى أن هذه الكلمة أكسبتها الكثير من الصفات، وهي أن تكون مسؤولة، وأيضًا أنها كبيرة مقام.

إلهام شاهين لا تكذب أبدًا

وصرحت إلهام شاهين بأنها في البداية عند اتخاذها قرار الانضمام للمعهد العالي للفنون المسرحية، كانت ذاهبة وهي معتقدة بأنها سترسب في امتحان القبول بالتأكيد، وأكدت أنها كات ذاهبة من أجل الإخراج، وليس التمثيل، وأرجعت الفضل للأستاذ كمال ياسين الذي اكتشف موهبتها، ونجح في إقناع والدتها في التمثيل، وأضافت "إلهام" بأنها لا تستطيع الكذب نهائيًا.

واستكملت، بأن والدها كان في أول مشاركة لها بالتمثيل، فخورًا بها كثيرًا، وذلك لأدائها دور "ملاك"، ولكنه رفض تمامًا مشاركتها بالسينما، وحاول منعها من ذلك، وكشفت بأنها كانت بطلة المسرحية في أول أدوارها.

وأضافت إلهام شاهين بأنها حتى أثناء أدائها أحد الأدوار فهي لا تستطيع التمثيل، بل هي تحاول معايشة الحالة من أجل إحساس المتفرجين بالمصداقية، وكشفت بأنها صورت أول أعمالها السينمائيًا كاملًا دون معرفة والدتها، وأكدت أن حبها الكبير للنجاح هو ما دفعها لذلك.

واستطردت إلهام شاهين بأن والدها حرص على الاهتمام بقوة شخصيتها، وأن يكن لها رأي خاص بها، أثناء تربيته لها، والعديد من الأسس المختلفة، وأكدت بأنه عند منعها، من التمثيل في السينما، قالت له: "لا يصح أن تربيني على أسس وبعد ذلك تمنعني من ممارستها"، وأضافت أنها سارت على جميع خطاه، وأشارت أنها اكتسبت العديد من الصفات من والدها.

انفصال والد إلهام عن أمها

ولفتت إلهام شاهين بأنها كانت سبب انفصال والديها، وذلك لذهاب والدتها معها إلى الإسكندرية، وأنها تسببت بذلك في كرهه لهما، وأضافت أن والدها تركهما بعد ذلك، وتزوج من أخرى، وأنجب منها، وأكدت أنها لا تعلم شئ عن أخيها من والدها.

وأشارت إلى أنها شعرت بشئ من الصدمة، والسخافة عند مواجهة والدها لها ببعض المشاهد الجريئة لها من أفلامها، وكان هدفه بأن يضعها في موقف محرج أمامه، وأكدت على حبها الشديد له، وأنها ظلت معه في العناية المركزة في المستشفى حتى وفاته.

مشاجرة إلهام شاهين مع العائلة

وقالت إلهام شاهين بأنها هي التي أقامت مراسم الجنازة لوالدها، وبسبب ذلك دخلت في مشاجرة مع عائلته حينها، وذلك بسبب أنهم كانوا يريدون دفنه في بلدهم، ولكنها اعترضت وأصرت على دفنه في المقبرة التي اشترتها في القاهرة.

المعاكسات في الوسط الفني

وعن تعرضها للمعاكسات أو المضايقات في الوسط الفني، قالت إلهام: "أنا كنت بفضح.. وكنت باخد مواقف كبيرة"، وأشارت أن ذلك تسبب لها في مشاكل كبيرة، وأضافت أن سبب خلافها مع المخرج جلال الشرقاوي، هو أنه العميد، وأنها كانت تلميذة في المعهد، واتخذها بطلة لمسرحيته، ولكنها شعرت ببعض المضايقات من جانبه بسبب تدخله في شئون حياتها الخاصة، وأنها رفضت ذلك.

اقرأ أيضا
إلهام شاهين لوفاء الكيلاني: «أنا مفضوحة».. فيديو

أزمة إلهام شاهين مع حسن الإمام

وتابعت إلهام شاهين، أن الشرقاوي منع زيارة أي شخص لها في كواليس عمل الفرقة، على الرغم من سماحه بذلك لأشخاص آخرين، وأدى ذلك إلى تطاولها عليه، مما جعله يصفعها، وعن أزمتها مع حسن الإمام، وتطاوله عليها بالكلام، كشفت أن السبب في ذلك هو أنه أخضعها لاختبار، وطلب من فريق عمله التعاقد معها، فهي رفضت ذلك وطلبت أن تقرأ السيناريو في البداية، وهذا أزعجه كثيرًا على حد تعبيرها.

ads