السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أستاذ أمراض صدرية: التغيرات المناخية لا علاقة لها بتفشي «كورونا».. فيديو

الأربعاء 17/مارس/2021 - 11:42 م
هير نيوز

أكد الدكتور محمود البتانوني، أستاذ الأمراض الصدرية بكلية طب قصر العيني، أن ارتفاع أو انخفاض درجات الحرارة ليس له علاقة بزيادة أعداد المصابين أو انتشار فيروس كورونا.

- الموجة أولي
وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "اللمة الحلوة" المذاع على فضائية "المحور" أن أول موجة لفيروس كورونا كانت فى شهر يونيو وهو شهر معروف بارتفاع درجات الحرارة ولكن المشكلة هي في انتشار الفيروس.

- زيادة مناعة
وحذر المواطنين من تخفيف الملابس، بسبب موجة الحر التي تتعرض لها البلاد بداية من يوم السبت المقبل، مشيرًا إلى أن تخفيف الملابس قد يصيب الإنسان بالبرد وهذا يعني ضعف المناعة، ويجعله عرضة للاصابة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن تقلبات فصل الربيع قد تؤثر على مرضي الحساسية، وضيق التنفس، بسبب العواصف الرملية، لافتا إلى أن وباء كورونا ينتقل عن طريق الأسطح.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الثلاثاء، طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدل على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة على جنوب سيناء، وحار على جنوب الصعيد صباحًا، وبارد على الأنحاء كافة ليلًا.



شبورة مائية
وأضافت «الأرصاد» - في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي - أنه من المتوقع أن تتكون شبورة مائية صباحًا على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء، فضلًا عن نشاط للرياح على جنوب سيناء.


*وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة:

درجات الحرارة المتوقعة، الكبرى والصغرى:

القاهرة 24: 14

الإسكندرية 19: 13

وداي النطرون 23: 13

طنطا 23: 13

شبين الكوم 24: 14

دمنهور 23: 14

بلطيم 20: 14

مطروح 18: 13

السلوم 19: 10

سيوة 20: 10

بورسعيد 20: 14

ads
ads