الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 سنوات سجن بسبب 29 ألف جنيه.. حكاية غارمة اضطرها عجز زوجها للاستدانة

الخميس 18/مارس/2021 - 10:53 ص
هير نيوز

طيلة عمرها لم يكن لديها مصدر رزق ثابت، وحينما تزوجت وأنجبت 3 أطفال، كثرت المسؤولية عليها، خاصةً بعد مرض زوجها وعجزه، الأمر الذى تسبب في قلة إنفاقه على أسرته، ونتيجة لذلك استدانت "فاطمة كامل" الزوجة التي لا حيلة لها ولا قوة، صاحبة الـ28 عامًا بأكثر من 29 ألف جنيهًا للإنفاق على أبنائها وزوجها المريض.

محضر ضد الغارمة

وازاد الأمر سواءًا بعدما تراكمت عليها الديون فلم تجد حلا سوى توجهها الى قسم شرطة شبين القوم التابع لمديرية أمن الدقهلية، لتسليم نفسها بعد أن علمت أن أحد الأشخاص التي اقترضت منهم الأموال حرر محضرًا ضدها.

سجن الغارمة

ولم تسلك الأم طريق الإجرام ولكن الظروف قادتها إلى السجن بعد أن خضعت للتحقيق وقفت خلف القضبان صدر ضدها حكما بسجنها 6 سنوات، وبعد مرور عدة أشهر فوجئت السيدة بعد أن انتابتها فرحه عارمة، فور علمها أنها من بين أكثر من 3682 سجينًا بعد الإفراج عنهم، وشملت الفرحة مئات من أقاربهم، باحتضان ذويهم، وذلك بعد الإفراج عن 896 غارمًا وغارمة والإفراج بالعفو عن باقي العقوبة لـ2068 نزيلًا والإفراج الشرطي لـ718 نزيلًا ليصل عدد المفرج عنهم اليوم 3682 نزيلًا، عام 2018.

اقرأ أيضًا..
حبس ربة منزل وعاطل لحيازتهما مخدرات بقصد الإتجار في السلام

الأم تحكي قصتها

وفور الإفراج عنها حكت الأم قصتها، قائلةً "جئت إلى هنا لعجزي وعجز أسرتي عن دفع 29 ألف جنيهًا أستدنتها من أحد الأشخاص لدفع إيجارات غرفة نسكن بداخلها برفقة زوجي القعيد وأبنائي، ولم يصبر عليّ أحد فقد وقعت إيصال أمانة له وقضت المحكمة بحبسي، وأشكر الرئيس ووزارة الداخلية على التعامل الراقي معنا، وإسقاط المديونيات التي عجزنا عن دفعها".

وأضافت الأم: أبحث عن عمل لكي أوفر احتياجات أولادي وزوجي ولم أتطرق في السير إلى الدين مرة أخرى؛ لأن على مر الأيام والشهور الماضي عانيت كثيرًا، وشاهدت أيام مليئة بالأسى.

ads
ads