الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مكالمة جنسية تُطيح بأستاذ جامعي

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 06:52 م
 الدكتور أحمد ذكي
الدكتور أحمد ذكي رئيس جامعة قناة السويس

أصدر الدكتور أحمد ذكي رئيس جامعة قناة السويس قرارًا عاجلًا بعزل أستاذ جامعي بكلية الآداب جامعة قناة السويس من منصبه ومنعه من التدريس نهائيًا بعد واقعة تسريب مكالمات بينه وبين احدى الطالبات يحاول استغلالها جنسيًا واقناعها بزيارته مسكنه الخاص "شقته" مؤكدًا أنه استقبل شكوى الطالبة والتقى بها في مكتبه.

وأمر بتشكيل لجنة لفحص الشكوى وانعقاد مجلس القسم التابع له المدرس ومجلس الكلية لاتخاذ القرار اللازم حياله قائلًا: "أنا أخدت حق البنت وحق الكلية وحق الجامعة كلها، مضيفًا: "أن القرارات شملت عدم التدريس نهائيًا وعزله من منصبه القيادي في الكلية ومنع توليه أي مناصب قيادية في المستقبل حال عودته للعمل مرة أخرى".

وأكد أنه أصدر هذا القرار تجاه شخص مخطئ و متجاوز في حق نفسه وحق أبنائنا الطلاب وستستمر التحقيقات لحين الفصل في الأمر كليًا".

وشدد رئيس جامعة قناة السويس على أنه لن تسمح بالمساس بكرامة أي طالب أو طالبة داخل الجامعة أو خارجها، وأن حماية الطلاب هو أول اهتماماته وخاصة الطلبة المغتربين المقيمين بالمدن الجامعية.

وكانت قد انتشرت مكالمة مسربة لمدرس بكلية الآداب جامعة قناة السويس بينه وبين طالبة حاول استغلالها جنسيًا وإقناعها بزيارته داخل شقته.

ads