السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتجنبين التعرض لآلام المفاصل؟

الإثنين 15/مارس/2021 - 04:04 م
هير نيوز


تعاني الكثير من السيدات من آلام المفاصل، فهي تزداد بكثرة مع تقدم السن، وخاصة بعد الحمل والولادة، حيث تكثر شكوى الإجهاد والتورم والشد العضلي والتصلب في مفاصل الجسم لديهم.

وترصد"هير نيوز" خلال التقرير التالي أبرز العادات الصحية التي يجب على الفتيات والسيدات الالتزام بها لتقوية المفاصل والحفاظ على صحتها مع تقدم السن.

- يجب عليكي التفكير في الاهتمام بالمفاصل وذلك في سن مبكرة حتى تتجنبي التعرض لأمراض الشيخوخة، فكلما تقدمت في السن، تميل عظامك إلى فقدان كثافتها.

- عليك اتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية الأساسية مثل: الكالسيوم، وفيتامين د، والمغنيسيوم.

- يجب عليكي تجنب تناول السكريات والحبوب المكررة واللحوم الحمراء والأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 6 الدهنية والمتحولة إذا كنت تعاني من آلام المفاصل، حيث ثبت أنها تزيد من الالتهاب.

-يسهم تناول الغذاء الصحي في الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، وهناك بعض الأطعمة والتوابل المعروفة بفاعليتها لآلام المفاصل: حمية البحر الأبيض المتوسط.

- الاهتما بتناول الفواكه، والخضراوات، والحبوب الكاملة، والفاصوليا، والمكسرات، والبذور والدهون الصحية.

- الاهتمام بالأطعمة الكاملة وخاصة تناول الكثير من الفواكه والخضراوات، والتي من شأنها التقليل من الالتهاب لدى الأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل والمصابين بهشاشة العظام.

- يحتوي زيت السمك على الأحماض الدهنية ”أوميغا 3“ المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات، وهو مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل.

- تناول الخضراوات الصليبية، مثل: البروكلي، القرنبيط، واللفت، كل يوم من أجل الحفاظ علي صحة العظام، والتي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف، والتي بدورها تساعد على تقليل آلام المفاصل والالتهابات.

- تناول الشاي الأخضر، حيث أظهرت دراسة أجريت مؤخرا أن تناول الشاي الأخضر بانتظام يقلل من التهابات المفاصل، لأنه يحتوي على المركبات البوليفينولية التى تعمل كمضادات للالتهابات.

ads