الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بتمارين اليوجا.. كيف تتخلصين من الضغط العصبي؟ فيديو

الأحد 14/مارس/2021 - 03:37 م
هير نيوز

قالت هنا كمال، المعالجة النفسية وخبيرة اليوجا: إن تمارين اليوجا من الرياضات المهمة للتخلص من الضغط العصبي ومن كل الأمراض النفسية التي قد تصيب الإنسان، مثل: الاكتئاب والقلق والتردد والانفصام الفكري لبعض الأمور.

وأشارت إلى أن اليوجا من الرياضات التي تعمل على الصفاء الذهني وتحديث الذاكرة والمعلومات ووضع تقييمات جديدة لأمور قد تسبب الانفجار العصبي.

وأضافت هنا كمال - خلال حوارها ببرنامج هذا الصباح، المذاع على فضائية اكسترا نيوز -: رياضة اليوجا يمكن أن تعمل على توقيف الأفكار السلبية وتغير أى أحاسيس ومشاعر غير سوية، مثل "جلد الذات وعدم التصالح مع النفس وعدم التصالح مع الماضي".

ولفتت إلى أنه عند بدء جلسة اليوجا، يجب الانتباه والتركيز، ثم البدء في كتابة كل الأفكار والمشاكل السيئة على الورق، ثم القيام بحرقه أمامك قبل بدء الجلسة، مؤكدةً أنه من خلال حرق الورق تشعرين بتفريغ للألم والوجع من داخلك؛ لأن الهدف من الفضفضة إخراجه من داخلك وليس الاحتفاظ به.

وأشارت إلى أن جلسة "التأمل" المعروفة باليوجا مهمة جدا للتحكم فى أفكارك عن طريق الجلوس فى مكان هادئ وصامت وغلق عينك والتركيز مع النفس فقط، مؤكدة على ضرورة عدم الاستسلام للضغط العصبى؛ لأنه أصبح غالبا على معظم الناس فى حياتها اليومية، لافتةً إلى أن الضغط شيء طبيعى جدا ولا بد من التعامل معه بهدوء من خلال جلسات اليوجا المتكررة.

واختتمت المعالجة النفسية وخبيرة اليوجا، أن أغلب الناس تفضفض مشاكلها لأصدقائها أو أقاربها، وبالتالى من السهل إفشاء السر بينهم أو عدم فهم منهم، وبالتالى تندم من اتخاذ خطوة الفضفضة، لافتةً إلى أنه يفضل أن تكتب على ورقة كل ما تشعر به من ضيق حتى تفرغ كل أفكارك السلبية على الورق.

ads
ads