الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شيخ الأزهر يعزي إندونيسيا في ضحايا حادث الحافلة المدرسية بجزيرة جاوة

الخميس 11/مارس/2021 - 03:54 م
 الدكتور أحمد الطيب،
الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف

نعى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ضحايا حادث الحافلة المدرسية التي وقعت صباح اليوم الخميس، بجزيرة جاوة بإندونيسيا، وراح فيها ضحايا ومصابين من التلاميذ والمعلمين وأولياء الأمور.

جاء ذلك خلال تدوينة لشيخ الأزهر على موقعي التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، كتب فيها "رَحِمَ الله ضحايا حادث حافلة المدرسة الإسلامية الإندونيسية من التلاميذ والمدرسين وأولياء الأمور، والتي وقعت بجزيرة جاوة، خالص عزائنا لأسرِهم وذوِيهم، ولقيادة وشعب إندونيسيا، أدعو الله أن يربط على قلوبهم، وأن يَمُنَّ على المصابين بالشِّفاء العاجل".

وكانت وزارة النقل في إندونيسيا، قد قالت: إن حافلة مدرسية تقل تلاميذ وبعض أولياء الأمور هوت في واد على جزيرة جاوة الليلة الماضية لدى عودتهم من نزهة مما أسفر عن مقتل 27 شخصًا.

وذكرت وكالة البحث والإنقاذ في بيان، اليوم الخميس، أن سائق الحافلة فقد السيطرة عليها قبل قليل من الحادث في منطقة بالقرب من مدينة سوميدانج في إقليم غرب جاوة، لافتةً إلى أن الحافلة كانت تقل تلاميذ وبعض أولياء الأمور وأن 39 شخصا نجوا من الحادث.

ومن جانبه، قال قائد الشرطة المحلية إيكو براسيتيو روبيانتو: إن الحافلة كانت تقل مجموعة من طلاب المدارس الإعدادية والمدرسين وأولياء الأمور من بلدة سوبانج بمقاطعة جاوة الغربية عندما وقع الحادث في وقت متأخر من أمس الأربعاء على طريق متعرج.

ads
ads