الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: النساء أقل شعورًا بالسعادة خلال جائحة كورونا.. فيديو

الخميس 11/مارس/2021 - 03:36 م
هير نيوز

قالت الإعلامية هبة ماهر: إن هناك دراسة جديدة تسلط الضوء على وجود شعور لدى النساء بعدم الرضى بسبب الفترة التي كانت أغلب البلدان مغلقة بسبب فيروس كورونا، وكانت الأسر تجلس في منازلها، في ظل زيادة المهام المنزلية على ربات البيوت.

وتابعت - خلال برنامج «8 الصبح»، الذي تقدمه داليا أشرف، وآية جمال الدين، وهبة ماهر ورحمة خالد - أن الدراسة أكدت أن النساء أقل شعورًا بالسعادة خلال جائحة كورونا، بسبب جلوسهن مع أطفالهن لفترات طويلة جدًا بعد الإغلاق الكامل.

وأوضحت أن الدراسة التي أعدها مجموعة من الخبراء في أمريكا وشملت أكثر من 500 باحث، ووجدوا أن المرأة أكثر تأثرًا بسبب جائحة كورونا نظرًا لزيادة الأعباء والمهام، ووجهت التحية للرجال المصريين لمساعدتهم زوجاتهم في ظل الجائحة.

جدير بالذكر أن الأعراض الأكثر شيوعًا لمرض "كوفيد-19" تتمثل في ‏الحمى والإرهاق والسعال الجاف، أما الأقل شيوعًا فهي الآلام والأوجاع، واحتقان الأنف، ‏والصداع، والتهاب الملتحمة، وألم الحلق، والإسهال، ‏وفقدان حاسة الذوق أو الشم، وظهور طفح جلدي ‏أو تغير لون أصابع اليدين أو القدمين.

وعادةً ما ‏تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ بشكل تدريجي. ‏ويصاب بعض الناس بالعدوى، دون أن يشعروا إلا ‏بأعراض خفيفة جدًا.

ويتعافى معظم الناس، بواقع نحو 80% من المرض دون ‏الحاجة إلى علاج خاص. ولكن الأعراض تشتد ‏لدى شخص واحد تقريبًا من بين كل 5 أشخاص ‏مصابين بمرض كوفيد-19 فيعاني من صعوبة في ‏التنفس.

وتزداد مخاطر الإصابة بمضاعفات وخيمة ‏بين المسنين والأشخاص المصابين بمشاكل صحية ‏أخرى، مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والرئة ‏أو السكري أو السرطان.

وينبغي لجميع الأشخاص، ‏أيا كانت أعمارهم، التماس العناية الطبية فورًا إذا ‏أصيبوا بالحمى أو السعال المصحوبين بصعوبة في ‏التنفس وضيق النفس وألم أو ضغط في الصدر أو ‏فقدان القدرة على النطق أو الحركة، ويجب، قدر ‏الإمكان، الاتصال بالطبيب أو بمرفق الرعاية ‏الصحية لتوجيه المريض إلى العيادة ‏المناسبة. ‏

ads
ads