الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"أولياء أمور مصر": الامتحان المجمع سهل والفيزياء متوسط الصعوبة

الأحد 07/مارس/2021 - 12:21 م
داليا الحزاوي، مؤسسة
داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر

رصدت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، سير امتحانات، اليوم الأحد، لطلاب الصف الثاني الثانوي والصف الثالث الإعدادي المجمع.

وقالت "الحزاوي": بالنسبة لمستوى امتحانات اليوم للصف الثاني الثانوي فقد جاء امتحان الفيزياء متوسط الصعوبة، ويحتاج لوقت للحل، بينما امتحان التاريخ للقسم الأدبي جاء متوسط الصعوبة ويحتاج أيضا لوقت، مشيرةً إلى أن الائتلاف لم يتلق أي شكوى عن وقوع السيستم بامتحانات اليوم.

وأضافت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر: هناك شكوى مستمرة من تسريب وتداول إجابات الامتحانات علي صفحات السوشيال ميديا، خاصةً التلجرام، ونرجو من الوزارة اتخاذ اللازم وعقاب كل من قام بالترويج أو تسريب الامتحانات وحيازتها وترويجها عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف الإخلال بنظام الامتحانات والتربح.

وتابعت "الحزاوي": بالنسبة لمستوى الامتحان المجمع اليوم للصف الثالث الإعدادي فقد جاء سهلًا ولا يوجد أية مشاكل.

وأدى طلاب الصف الثاني الثانوي، امتحان في مادتي التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية والفيزياء لطلاب الشعبة العلمية، وذلك في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، إلكترونيا عبر التابلت.

وتُعقد الامتحانات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية بالمدارس، باستخدام التابلت.

وقررت وزارة التربية والتعليم، تقسيم الامتحانات الإلكترونية على فترات بحسب المحافظة؛ إذ تقسمت المحافظات إلى مجموعتين؛ لتفادي الضغط على شبكات الاتصالات، بعد حدوث مشكلة في أول أيام الامتحانات مع عدد كبير من الطلاب وعدم تمكنهم من أداء الامتحان.

ويؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، امتحانات الفصل الدراسي الأول إلكترونيا، داخل لجان مراقبة ومؤمنة في المدرسة.

ويجرى الامتحان على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في لجان تقليدية بالمدارس وباتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وسمحت الوزارة، لطلاب الصف الأول الثانوي، باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بالمادة داخل اللجان؛ لأن الامتحان بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن امتحانات الصف الأول الثانوي (نجاح ورسوب فقط) بلا مجموع أو درجات، مشيرًا إلى أن الهدف الحقيقي منها هو إتاحة المزيد من التدريب للطلاب على نظام الأسئلة الجديدة والتعلم من أجل الفهم الحقيقي، وكذلك الوقوف على نقاط القوة والضعف التحصيلي لكل طالب من خلال النتيجة التفصيلية.

ads