الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزهن إيناس الدغيدي.. 3 مخرجات تركن ساحة السينما للرجال

الجمعة 05/مارس/2021 - 10:46 ص
هير نيوز

تشهد الساحة الفنية غياب عدد من المخرجات عن شاشة السينما، على الرغم من تقديمهن عددًا من الأعمال الفنية التي حققت نجاحات مشهودة نافسن بها الرجال من المخرجين، بل إن بعضهن تفوقن عليهم.

وترصد لكم "هير نيوز"، أهم المخرجات اللاتي تركن الساحة السينمائية للرجال، ولم يعدن منافسات لهم خلال السنوات الأخيرة.

إيناس الدغيدي

غابت المخرجة إيناس الدغيدي عن الساحة الفنية من العام 2009، بعد عرض فيلم "مجنون أميرة"، الذي قالت عنه خلال تصريحات تلفزيونية، إنها لم تكن موفقة في هذا العمل؛ إذ لم يحقق نجاحًا في شباك التذاكر بدور العرض السينمائي أو على المستوى الجماهيري.

وفيلم "مجنون أميرة" من بطولة: نورا رحال، هياتم، شمس، مصطفى هريدي، حازم سمير، وأمينة، ومن سيناريو وحوار مصطفى محرم، ومن إخراج وإنتاج إيناس الدغيدي.

وكانت إيناس الدغيدي قدمت قبل "مجنون أميرة" فيلم "ماتيجي نرقص" في عام 2006 مع الفنانة يسرا، تامر هجرس، عزت أبوعوف، هالة صدقي، طلعت زين، وسليمان عيد، ومن تأليف أسامة فهمي.

وقبله بعام أخرجت إيناس الدغيدي فيلمها الجرئ "الباحثات عن الحرية"، الذي عنون صناعه الأفيش الخاص به بعبارة "للكبار فقط"، وكان من بطولة داليا البحيري، وأحمد عز، ومن تأليف رفيق الصبان.

وأثارت إيناس الدغيدي الكثير من الجدل في عام 2001 بعدما أخرجت فيلم "مذكرات مراهقة"، الذي اعتبره كثيرون أنه خارج عن عادات وتقاليد المجتمع، ووصل إلى حد المطالبة بمنع عرضه من دور السينما، وكان من بطولة: هند صبري، وأحمد عز، وشمس، ومحمد رجب، ومن سيناريو وحوار عبدالحي أديب.

وأخرجت إيناس الدغيدي نحو 41 عملًا، وأنتجت 5 أعمال، وشاركت بالتمثيل في فيلمين، هما: "أفواه وأرانب" في العام 1977 مع الفنان محمود ياسين، وسيدة الشاشة فاتن حمامة، إضافة إلى فيلم "امرأة واحدة لا تكفي"، في العام 1990، مع الفنان أحمد زكي، والفنانة يسرا.

ساندرا نشأت

قدمت الفنانة ساندرا نشأت العديد من النجاحات في السينما، ونافست المخرجين الرجال وتفوقت عليهم بعدد من الأعمال التي نجحت على مستوى الإيرادات، إضافة إلى النجاح الجماهيري الكبير.

وعلى الرغم من ذلك، غابت المخرجة ساندرا نشأت عن الساحة الفنية من العام 2012، بعد النجاح الكبير الذي حققته بفيلم "المصلحة"، الذي حقق إيرادات بلغت نحو 22 مليون جنيه، وشارك ببطولته كل من: أحمد عز، أحمد السقا، صلاح عبد الله، زينة، حنان ترك، كندة علوش، محمد فراج، منذر رياحنه، وأحمد صلاح حسني، ومن تأليف وائل عبد الله.

وأخرجت ساندرا نشأت عددًا من الأفلام الناجحة؛ إذ بدأتها في عام 2000 من خلال فيلم "ليه خليتني أحبك" مع كريم عبد العزيز، منى زكي، حلا شيحة، وأحمد حلمي، ومع كريم عبد العزيز في عام 2001 بفيلم "حرامية في كي جي تو"، ثم فيلم "حرامية في تايلاند" عام 2003.

وقدمت عددًا من الأفلام مع الفنان أحمد عز؛ وهي: ملاكي إسكندرية في 2006، الرهينة في 2006، مسجون ترانزيت في 2008، واختتمتها في 2012 بفيلم الرهينة.

كاملة أبو ذكري

غابت المخرجة كاملة أبو ذكري عن السينما منذ عام 2016 بعد عرض فيلم "يوم للستات"، بسبب انشغالها بإخراج عدد من الأعمال التلفزيونية التي كان آخرها مسلسل "بـ100 وش"، الذي عُرِض في الموسم الرمضاني الماضي، وشارك ببطولته الفنانة نيللي كريم، مع آسر ياسين، ومن إنتاج العدل جروب.

ورفضت كاملة أبو ذكري المشاركة في مسلسلات رمضان 2021، حيث ترغب في العودة لتقديم عمل سينمائي، تعيد به النجاحات التي حققتها في أفلام: سنة أولى نصب في 2004، ملك وكتابة في 2006، عن العشق والهوى في 2006، واحد صفر في 2009، 18 يوم في 2011.

ويبدو أن عودة كاملة أبو ذكري إلى السينما باتت وشيكة بعد رفضها خوض السباق الرمضاني المقبل، إلا أنه لا توجد أي مؤشرات لعودة إيناس الدغيدي، وساندرا نشأت حتى الآن.

أبرزهن إيناس الدغيدي.. 3 مخرجات تركن ساحة السينما للرجال

أبرزهن إيناس الدغيدي.. 3 مخرجات تركن ساحة السينما للرجال

أبرزهن إيناس الدغيدي.. 3 مخرجات تركن ساحة السينما للرجال
أبرزهن إيناس الدغيدي.. 3 مخرجات تركن ساحة السينما للرجال
ads
ads