الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تسريب امتحان العربي.. الأمهات لـ«التعليم»: «مستقبل ولادنا في خطر»

الأحد 28/فبراير/2021 - 10:34 ص
هير نيوز

"بس متقولش متسرب قول متداول".. كلمات بسيطة تُعبر عن غضب أمهات طلاب وطالبات الصف الثاني الثانوي من العام الدراسي الأول 2020 -2021، بعدما تم تسريب امتحان اللغة العربية الذي يمتحن فيه الآن الطلبة على مستوى الجمهورية، وسط التأمينات المُشددة من قبل الوزارة، وعلى الرغم من ذلك، فإن سيناريو كل عام يتكرر الآن من تسريبات الامتحانات من قبل الطلبة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ومن جانبه، قالت فيفيان جون، إحدى أولياء الأمور:"يعني عيالنا تتعب وتسهر وتذاكر وعيال مقضياها لعب وهزار طول السنة مفتحوش كتاب ياخدوها على الجاهز، ويتساوى في الآخر المتفوق التعبان بالفاشل، أنهي عدل ده".

وفي ذات السياق، تابعت مني فرج: "يرضي ربنا ناس تسهر وتتعب وناس تنجح دون تعب ولا مجهود، والله حرام، مستقبل ولادنا في خطر".

وكانت قد قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، في وقت سابق وفقًا للتصريحات والبيانات الخاصة بها، إنه ممنوع منعًا باتًا اصطحاب التليفونات ‏المحمولة وكاميرات التصوير أو أي وسيلة أخرى داخل لجان الامتحان، لأنها تستخدم بغرض الغش أو الشروع في الغش، حتى لا يتعرض الطالب للمسائلة القانونية، طبقًا لقانون مكافحة الغش.