الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شيشة تفاح».. بنات الجامعة: بتشجعنا على الاجتهاد.. وأخريات: «قلة أدب»

الجمعة 26/فبراير/2021 - 06:39 م
هير نيوز

داخل الكافيهات والمساكن الخاصة بهن، تجد عشرات الفتيات تجلسن داخل شبورة من دخان الشيشة، وسط ضحكات هستيرية تدوي في أرجاء المكان، مشاهد كثيرًا ما نجدها لفتيات الجامعة أثناء دراستهن بالمرحلة الجامعية، البعض منهن تتخذ هذه الوسيلة كحافز لها لاستذكار دروسها، والأخريات للهرب من واقعهن المرير، فيما انتقدت فتيات الصعيد هذه الممارسات وأشرن إلى أن سلوكيات فتاة الجامعة التي تدخن «الشيشة» «قلة أدب» على حد وصفهن.

«نعمل إيه مهو لازم ننفس عن نفسنا».. قالتها نورهان، إحدى فتيات الجامعة، مشيرةً إلى إنها كانت تدخن السجائر منذ الثانوية العامة، ومع وصولها للمرحلة الجامعية أصبحت علبة السجائر مكلفة عليها، فقررت اللجوء إلى الشيشة، وتابعت: «مش بشربها إلا لما أكون مع الشلة».

الأمر نفسه لـ هايدي، التي قالت إنها تدخن الشيشة من أجل التنفيس عن نفسها ومن الضغوط الحياتية المختلفة التي تعيشها، مشيرة إلى أن تدخين الشيشة مع غيرهن من الفتيات يساعدها على مذاكرة دروسها بشكل جيد بعد أن تعود لمسكنها، وتابعت: "بنات كتير بتشرب شيشة مش بس في الكافيهات.. لا في المساكن الخاصة بهن خاصة لو كانت مغتربة فبتاخد راحتها لكن القصة دي طبعًا ممنوعة في المساكن الجامعية".

«دي قلة أدب».. قالتها أسماء، طالبة جامعية، منتقدة سلوكيات طالبات الجامعة وما تراه أمامها من تجاوزات، وتابعت:«دي المفروض هتبقى أمهات.. إزاي تقدر تعمل كده، طبعًا التربية في الأساس المسؤولة عن ذلك».

ads
ads