الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كامالا هاريس توعد بتقنين الحشيش نكاية في ترامب.. وبايدن يدخل على الخط

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 06:22 م
كامالا هاريس تقنن
كامالا هاريس تقنن الحشيش

تتخذ كامالا هاريس خطوات جريئة لتمكين المجتمع الأسود في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك وفقًا لما تداوله مؤيديه المرشحة، من خلال "أجندة الفرص" التي أطلقتها مؤخرًا، والتي تتضمن وعدًا بتقنين الماريجوانا وحماية أصول العملات المشفرة. وتهدف المبادرة أيضًا إلى تقديم مليون قرض لرواد الأعمال السود، وهي خطوة استراتيجية لكسب مجتمع ستكون أصواته حاسمة لنجاح كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية المقبلة الأمريكية ضد دونالد ترامب. 





الفرق بين بايدن وكامالا هاريس في التعامل مع الماريجوانا
 

وعلى المستوى الأمني الأمريكي، يعد تقنين كامالا هاريس لمادة الماريجوانا المخدرة تغيير كبير عن الطريقة التي يتعامل بها فريق الرئيس الأمريكي الحالي بايدن مع القضية، ومع بقاء 3 أسابيع فقط حتى يوم الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تأتي خطوتها في وقت يكتسب فيه الرئيس السابق دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، الدعم بين الرجال السود.

بينما تركز حكومة بايدن بشكل أكبر على توضيح إدانات الماريجوانا والتفكير في تغيير كيفية تصنيف المخدرات، فإن كامالا هاريس وفقًا لتصريح مكتبها الخاص: "ستكسر الحواجز القانونية التي تعيق الرجال السود وغيرهم من الأمريكيين من خلال إضفاء الشرعية على الماريجوانا على المستوى الوطني، والعمل مع الكونجرس لضمان أن الزراعة الآمنة وتوزيع وحيازة الماريجوانا الترفيهية هي قانون البلاد". 



اقرأ أيضا.. 






موقف ترامب من تقنين الماريجوانا


يبدو أن كامالا هاريس ودونالد ترامب يوفقان استراتيجياتهما لكسب المجتمع. فمؤخرًا، أعرب ترامب عن دعمه للعديد من السياسات المؤيدة للقنب، بما في ذلك تقنين الماريجوانا الترفيهية في فلوريدا.

في حين أن تقنين الماريجوانا يتمتع بجاذبية واسعة عبر الخطوط الحزبية، إلا أنه يضرب وترًا حساسًا بشكل خاص لدى المجموعات الديمقراطية الأمريكية، مثل الرجال السود والناخبين الأصغر سنًا. لكن حددت كامالا هاريس خطتها لهذا التقنين ما أثار مفاجأة قد تكون لصالحها في الانتخابات أو تضر بها. 






اقرأ أيضا.. 


ads