الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات الجدد.. 6 نصائح لتمارين رفع الأثقال آمنة للحامل

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 08:00 م
هير نيوز

يحدث الحمل تغييرات كبيرة في جسمك، ومن المهم أن تتقبلي هذه التغييرات بعناية، ومن المخاوف الشائعة التي تواجهها العديد من النساء الاعتقاد بأن رفع الأثقال قد يكون ضارًا أثناء الحمل. ومع ذلك، عند التعامل مع الأمر بوعي وتحت إشراف متخصص، يمكن أن يكون رفع الأثقال آمنًا ومفيدًا، ويمكن أن يساعد في إدارة زيادة الوزن والحفاظ على كتلة العضلات وتعزيز الشعور بالرفاهية أثناء هذه الرحلة، استشر دائمًا مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لتحديد أفضل خطة تمرين لحالتك الفريدة.



عند رفع الأثقال أثناء الحمل، تعتبر السلامة أمرًا مهمًا للغاية. إليك بعض إرشادات السلامة لحمايتك أنت وطفلك.


احصل على الدفء دائمًا


على الرغم من أنه قد يكون من المغري تخطي عملية الإحماء عندما تكون متحمسًا لبدء ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، إلا أنه يجب على النساء الحوامل دائمًا القيام بعمليات الإحماء والتهدئة، خاصة قبل رفع الأثقال.



حافظ على رطوبة جسدك وخذ فترات راحة حسب الحاجة


قد يكون التمرين أكثر إرهاقًا لجسد المرأة الحامل. ومن المهم الحفاظ على ترطيب الجسم بشكل مناسب، خاصة أثناء الحمل عندما يتطلب الأمر تناول كمية إضافية من الماء، وخذي قسطًا كبيرًا من الراحة واسترخي جسدك حسب الحاجة.



ارفع المقدار الصحيح من الوزن


اختر أوزانًا معقولة لا تفرض ضغوطًا مفرطة على جسمك. لتجنب إجهاد العضلات والمفاصل، استمر في تدريبات رفع الأثقال الخفيفة.



منع الإصابات غير المقصودة في البطن




احرصي على عدم إسقاط أو ارتطام أو ضرب بطنك عن غير قصد بأوزانك، لأن هذا قد يؤدي إلى الأذى ويزيد من احتمالية حدوث مشكلات متعلقة بالحمل.



ابتعد عن التمارين التي تعزل الوركين والكتفين



يُنتج جسمك كميات أكبر من هرمون يسمى الريلاكسين، والذي يعمل على إرخاء الأربطة ويزيد من خطر الإصابة بآلام المفاصل والإصابات، مع تقدم الحمل. لذا، فمن المستحسن خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل الابتعاد عن التمارين التي تنطوي على فصل الوركين أو الكتفين أو أي مفصل آخر.


ابتعد عن أي شيء مؤلم




إذا كان أي شيء تفعله يسبب لك الألم، أو الانزعاج، أو التشنجات البطنية، أو سلس البول، أو تسرب المهبل، فتوقفي على الفور.

ads