الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد سن الثلاثين.. 5 أطعمة تساعدك على الحفاظ على شباب بشرتك لأطول فترة ممكنة

الثلاثاء 15/أكتوبر/2024 - 06:35 م
شباب البشرة
شباب البشرة

مع تقدم الإنسان في العمر، تخضع أجسامنا لتغيرات مختلفة، سواء داخلية أو خارجية، حيث تؤثر على صحتنا ومظهرنا. ومع ذلك، فإن بعض الأطعمة غنية بمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية والفيتامينات والمعادن التي تقلل الالتهاب وتعزز مرونة الجلد وتعزز الصحة العامة، كما أنها تغذي جسمك وتمنحك مظهرًا وشعورًا أكثر شبابًا.


إليك خمسة أطعمة يجب أن تضيفها إلى نظامك الغذائي اليومي للحفاظ على شبابك.


التوت:


التوت والفراولة مليئة بمضادات الأكسدة - فهي مليئة بفيتامين سي والفلافونويد، حيث تعمل مضادات الأكسدة في مكافحة الشيخوخة والإجهاد التأكسدي والالتهابات محاربة الجذور الحرة؛ ولها تأثيرات وقائية على بشرتك وتحفز إنتاج الكولاجين؛ وبالتالي، فهي مفيدة جدًا للحفاظ على توهجها الشبابي ومرونتها.



المكسرات والبذور


المكسرات والبذور هي مصادر غنية بالعناصر الغذائية وقد تجعلك تبدو وتشعر بأنك أصغر سنًا، ويعتبر عين الجمل واللوز وبذور الكتان كلها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية - وهي مفتاح لصحة الجلد ومحاربة الالتهابات، حيث تعمل أحماض أوميجا 3 على إبقاء بشرتك رطبة ويمكن أن تجعل التجاعيد أقل وضوحًا.

إلى جانب المكسرات، تعد البذور أيضًا مصدرًا لفيتامين هـ، وهو مضاد للأكسدة يحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة، وهذه طريقة رائعة لإدخال الدهون الصحية إلى نظامك الغذائي.



الخضروات الورقية:


الخضروات الورقية الداكنة، وخاصة السبانخ والكرنب والجرجير، مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وتحتوي هذه الأطعمة على كمية عالية من فيتامين ك، الذي يستخدم في صحة الجلد وتقليل التجاعيد، وتحتوي الخضروات الورقية أيضًا على الكلوروفيل، الذي ينظف الجسم ويسمح ببشرة أكثر صحة.



الأفوكادو


الأفوكادو مصدر ممتاز للدهون الصحية ومضادات الأكسدة، نظرًا لاحتوائه على الدهون الأحادية غير المشبعة، فإن الأفوكادو يرطب بشرتك ويحافظ على نضارتها، كما أنه يحتوي على فيتامينات سي و هـ، والتي تعد ضرورية لسلامة الجلد وإصلاح الأنسجة.



الأسماك الدهنية


تعد الأسماك الدهنية، مثل السلمون والماكريل والسردين، مصادر ممتازة لأحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتينات عالية الجودة، وتغذي أحماض أوميجا 3 مرونة الجلد الصحية وترطيبه مع تقليل الالتهابات في الجسم.

يمكن أن يساعدك تناول الأسماك الدهنية مرتين في الأسبوع على الحفاظ على مظهرك الشبابي ولياقتك الذهنية.






اقرأ أيضا.. 



ads