الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أزمة هدم المسرح العائم تشعل غضب الوسط الثقافي.. ونشطاء يتذكرون سينما «فاتن حمامة»

الثلاثاء 15/أكتوبر/2024 - 09:29 م
المسرح العائم
المسرح العائم

انتشرت حالة من الغضب في الوسط الفني الثقافي المسرحي خاصة بعد إصدار قرار إزالة المسرح العائم أو مسرح "فاطمة رشدي" في محافظة المنيا، حيث بدأت المشاحنات بين الوسط الفني الثقافي والمناشدات من قبل نجوم المسرح الكبار وجاء في مقدمتهم الفنانة سميحة أيوب، وهي تناشد عبر مكالمة هاتفية الرئيس عبد الفتاح السيسى للتدخل لحل أزمة المسرح العائم، وفي التقرير الآتي تكشف «هير نيوز» تفاصيل واقعة المسرح الشهير. 






ماذا قالت سميحة أيوب عن المسرح العائم؟ 


بدأت واقعة إزالة المسرح العائم أو مسرح "فاطمة رشدي" في محافظة المنيا عندما ناشدت الفنانة سميحة أيوب عبر برنامج تلفزيوني الرئيس عبد الفتاح السيسي للتدخل لحل أزمة المسرح الفني الشهير. 

حيث قالت الفنانة القديرة: " أناشد السيد الرئيس.. بلغنا كلنا بوجود قرار بإزالة المسرح العائم التاريخي بالمنيا، ويضم أيضًا مسرح الطفل، وأناشد أن لا يتم تنفيذ هذا القرار، نحن بحاجة إلى مسارح، نحن نفكر في أن نبني مسارح لا أن نهدمها، الثقافة كـ"لقمة العيش" بالنسبة للشعب، لذلك أناشد الرئيس أن يقوم بإيقاف هذا القرار".




اقرأ أيضا.. 









رأي السوشيال ميديا عن هدم المسرح العائم


وسرعان ما تحولت منصات التواصل الاجتماعي إلى حالة من الحزن والجدل عقب صدور قرار بإزالة المسرح العائم أو مسرح "فاطمة رشدي" بمحافظة المنيا، حيث بدأ النشطاء يتذكروا أعمال الهدم الأخرى التي تمت بالنسبة لبعض قصور الثقافة والمعالم الثقافية الفنية. 

حيث بدأ النشطاء يتذكرون هدم سينما "فاتن حمامة" في منطقة المنيل في محافظة القاهرة، وسينما "ماجدة" في منطقة حلوان بالعاصمة المصرية، بالإضافة إلى مسرح "مينوش" في الجزيرة بجوار المسرح العائم، وكل تلك المباني الثقافية والمعالم التي تم هدمها تحولت إلى مراكز تجارية كبيرة وأبراج سكنية كبيرة. 

جدير بالذكر أن المسرح العائم واحد من أشهر المسارح المصرية الثقافية، ويمتاز بقيمته الفنية والثقافية، حيث عرضت على خشبة ذلك المسرح عدد من المسرحيات الشهيرة أبرزها مسرحيات من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي الشهير. 







اقرأ أيضا.. 



ads