السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القصة الكاملة حول حادث الجلالة اليوم

الإثنين 14/أكتوبر/2024 - 11:41 م
حادث الجلالة اليوم
حادث الجلالة اليوم


في ظل الاستحداثات والتطورات الجديدة التي تحدث في الطرق من عمل كباري وإصلاحات عديدة، لا تزال الحوادث واحدة من أخطر الأحداث التي نشهدها، وآخرهم حادث طريق الزعفرانة اليوم، الذي بدأ بانقلاب حافلة تحمل طلاب من جامعة الجلالة، لتتحول رحلة العودة لهؤلاء الطلاب إلى مأساة مروعة قد وقعت بيهم ولم يتوقع لأحد منهم أنه سينتهي يومه بكارثة قلبت حياتهم وكذلك حياة أسرهم رأسًا على عقب. 



حادث الجلالة اليوم 


انقلب الأتوبيس وهو الذي كان يقل الطلاب بجامعة الجلالة التي تقع على طريق الزعفرانة، الذين أغلبهم من كلية الطب، مما أسفر عن مصرع 12 طالب، بينما أصيب 40 آخرين بإصابات متفرقة، وذلك بحسب البيان الذي صدر عن وزارة الصحة، ليصبح هذا الحادث واحدًا من أكثر الحوادث المروعة التي شهدتها مصر خلال تلك الفترة.





اقرأ أيضا..






ملابسات حادث الجلالة اليوم
 


 عند انتهاء الطلاب من يومهم الدراسي، قد استقل الجميع الحافلة التي تنقلهم من جامعة الجلالة إلى بيوتهم في القاهرة الكبرى، وكان الأتوبيس يسير بسرعة عادية، ولا شيء غير المعتاد. والطلاب يتبادلون الأحاديث، والبعض يمزح، وفجأة انقلبت الحافلة على جانبها عدة مرات، ما أدى إلى دمار الأتوبيس ووقوع الكثير من الضحايا. 


وعلى الفور وبعد وقوع الحادث بدقائق قليلة، قد تلقت غرفة عمليات الإسعاف في محافظة السويس بلاغًا، يفيد بوقوع حادث انقلاب حافلة على طريق الجلالة. حيث كانت الاستجابة من غرفة عمليات الإسعاف فورية، كما تم الدفع بعدد 30 سيارة إسعاف إلى المكان مباشرة، ليتم نقل المصابين وكذلك المتوفين إلى مجمع السويس الطبي.





تحرك الجهات المختصة أثر وقوع الحادث


وقد أصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وهو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، بيان رسمي يعلن فيه عن تفاصيل هذا الحادث المؤلم. وكذلك الحصيلة الأولية وهي التي تشير إلى مصرع عدد 12 طالب وإصابة 40 آخرين.

كما رفعت وزارة الصحة حالة الطوارئ في كافة المستشفيات المحيطة بمكان الحادث، بينما تم إرسال الدكتور محمد الطيب، وهو نائب الوزير، إلى مكان مجمع السويس الطبي من أجل متابعة حالة المصابين وإخراج تصاريح الدفن للمتوفين. 


كما تتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تداعيات حادث الجلالة اليوم، ووجهت فرق الحماية وكذلك الهلال الأحمر المصري بضرورة التحرك بسرعة والتواجد الفوري في مكان الحادث وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن بمحافظة السويس، مشيرة إلى ضرورة تقديم جميع التدخلات الإنسانية اللازمة. بينما شددت أيضًا على اتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة لصرف التعويضات المناسبة طبقًا للوائح والقوانين المعمول بها في الوقت الحالي.







اقرأ أيضا.. 




ads